بعد قليل.. مؤتمر مرتقب للوطنية للإنتخابات لكشف الإستعدادات لإجراء الإنتخابات الرئاسية المصرية "تفاصيل"


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 12:00 مساءً
الهيئة الوطنية للإنتخابات في مصر
الهيئة الوطنية للإنتخابات في مصر
دانة الدوسري

كشفت الهيئة الوطنية للإنتخابات في جمهورية مصر العربية, من خلال بيان رسمي لها, عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك, عن إقامة مؤتمر صحفي اليوم, لإطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

إجراء الإنتخابات الرئاسية المصرية المرتقبة

حيث أنه من المقرر, أن يعقد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرًا صحفيًا في الثانية ظهر اليوم 'الأربعاء' بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وذلك في ضوء تكليف صادر بهذا الشأن من مجلس إدارة الهيئة، لإطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وكان الجهاز التنفيذي أعد تقريرا شاملا، يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

ويأتي ذلك بعدما, أحال الجهاز التنفيذي تقريره إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذي عقد بدوره عدة اجتماعات للتأكد من الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذي يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة في شأن الانتخابات.

الرئيس السيسي لم يترشح حتي الآن

والجدير ذكره, أن هناك تأييد شعبي و سياسي واسع من قبل الشعب المصري و الأحزاب السياسية المصرية للرئيس عبد الفتاح السيسي, الذي لم يعلن ترشح للرئاسة المصرية في إنتاخابات 2024 حتي الآن.