أمريكا تدعو أطراف الصراع في السودان إلى إنهاء القتال واحترام حقوق الإنسان


الجمعة 15 سبتمبر 2023 | 06:38 مساءً
اشتباكات السودان
اشتباكات السودان
واس

دعت الولايات المتحدة أطراف الصراع في السودان إلى إنهاء القتال واحترام حقوق الإنسان.

دعوة لإنهاء الصراع في السودان

 وقالت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد في كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي بشأن السودان، تنضم الولايات المتحدة إلى شركائها الإقليميين والدوليين في دعوة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى إنهاء القتال واحترام حقوق الإنسان والالتزام بواجباتها بموجب القانون الإنساني الدولي.

وبينت، أن الولايات المتحدة تدعم الجهود الدبلوماسية الدولية المنسقة سعيا إلى تحقيق السلام والتي يبذلها الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيقاد) وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة وشركاء آخرون من القرن الأفريقي والشرق الأوسط.

الانتقال إلى الحكم المدني

وأضافت، سنواصل دعم القادة المدنيين من خلال العمل بشكل وثيق مع الاتحاد الأفريقي وهيئة إيقاد، حتى يحددوا عملية لترسيخ الانتقال إلى الحكم المدني الديمقراطي ، وعلينا أن نضمن في الوقت عينه عمليات شاملة وشفافة وخاضعة للمساءلة تعكس التنوع الكامل للشعب السوداني.

وأكدت ليندا توماس ، أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم الشعب السوداني في هذا الوقت العصيب، مبينة أن إجمالي المساعدات الإنسانية الأمريكية وصلت إلى حوالى 710 ملايين دولار للاستجابة لحالة الطوارئ في السودان .

الاشتباكات السودان
اشتباكات السودان
السودان
السودان

اقرأ أيضا