تعاون بين "مركز التنافسية" والمنتدى الاقتصادى" فى تسهيل تجارة الخدمات في المملكة


الخميس 14 سبتمبر 2023 | 02:30 مساءً
مركز التنافسية
مركز التنافسية
ريم العتيبي

أبرم المركز الوطني للتنافسية والمنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، اتفاقية تعاون تهدف إلى تسهيل وتنمية تجارة الخدمات في المملكة.

تعزيز نمو القطاع التجارى

يسعى مركز التنافسية إلى تعزيز نمو القطاع التجاري، ويزيد التعاملات التجارية عبر الحدود بالنسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

مركز التنافسيةمركز التنافسية

تحقيق مبادرات رؤية 2030 

تم توقيع الاتفاقية في مقر المنتدى بمدينة جنيف السويسرية، في إطار سعي منظومة التجارة في المملكة للمساهمة في تحقيق مبادرات رؤية 2030 الهادفة لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة، وزيادة اندماج الاقتصاد الوطني إقليمياً وعالمياً، إذ تعد تجارة الخدمات في المملكة فرصة واعدة في عدة قطاعات حيوية.

وأوضح وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن الاتفاقية تعد إضافة نوعية للجهود العالمية التي أثمرتها الورقة المرجعية لمنظمة التجارة العالمية (WTO) بشأن التنظيم المحلي للخدمات، وبروتوكول تجارة الخدمات في منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA)، حيث تستهدف تأطير وتسهيل تجارة الخدمات، إلى جانب أنها تأتي بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF).

تبسيط أنظمة وتشريعات تجارة الخدمات

من جانبها قالتنائب وزير التجارة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية الدكتورة إيمان بنت هبّاس المطيري خلال مراسم التوقيع إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الحرص على الاستفادة من مختلف الخبرات الدولية؛ لضمان اتباع أفضل الأساليب والممارسات التي تؤدي إلى تعزيز تنافسية المملكة، من خلال تبسيط أنظمة وتشريعات تجارة الخدمات وتصديرها، ما يدعم تنمية تجارة المملكة العالمية.

اقرأ أيضا