بعد الإتصال الهاتفي بين وزير خارجيتها والأمير فيصل بن فرحان.. تعرف علي أبرز المحطات في تاريخ العلاقات السعودية الماليزية


الاربعاء 13 سبتمبر 2023 | 03:27 مساءً
العلاقات السعودية الماليزية
العلاقات السعودية الماليزية
واس

تلقي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية اليوم، اتصالاً هاتفياً، من نظيره الماليزي الدكتور زمبري عبدالقادر, و حيث تم تناول العلاقات بين البلدين, وسبل تعزيزها.

تفاصيل الإتصال

حيث تم خلال الإتصال, استعراض علاقات التعاون، وسبل تعزيزها بما يخدم تطلعات البلدين الشقيقين، وذلك بجانب مناقشة أهم المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها. 

العلاقات السعودية الماليزية

الجدير ذكره, أنه تم تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في أوائل عام 1960، ومنذ ذلك الحين وهي تقوم على الاحترام المتبادل، كما يعمل البلدان على تطوير العلاقات في جميع المجالات, ويشار إلي أن المملكة العربية السعودية , إفتتحت سفارتها في كوالالمبور في عام 1961, إلى جانب افتتاح السفارة الماليزية في الرياض. 

زيارات ملوك المملكة إلي ماليزيا

قام العاهل السعودي الملك فيصل بزيارته الأولى لماليزيا في صيف عام 1970, تلا ذلك زيارة للملك عبد الله في نهاية يناير 2006 بهدف اكتشاف سبل جديدة للتعاون, في أوائل عام 2017، زار الملك سلمان ماليزيا بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين. خلال زيارته، مُنحت للملك دكتوراه فخرية في الآداب من جامعة مالايا ودكتوراه فخرية في العلوم السياسية من الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا.

اقرا ايضا: فيديو| "سنتخذ القرار المناسب".. أول تعقيب رسمي من وزير الخارجية بشأن الانضمام لـ"بريكس"

اقرأ أيضا