عاجل.. بيان هام من الدفاع المدني للمواطنين بشأن ظاهرة ستحدث في الواحدة ظهراً "تفاصيل ومكان الحدث"


الاربعاء 13 سبتمبر 2023 | 11:23 صباحاً
الدفاع المدني
الدفاع المدني
واس

كشف الدفاع المدني السعودي اليوم, من خلال بيان رسمي له, عن توجيه هام لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية.

إطلاق صافرات الإنذار في هذه المناطق من المملكة

أفاد خلاله, أن المديرية العامة للدفاع المدني، من المقرر أن تنفذ فرضية إطلاق صافرات الإنذار في مدينة تبوك، ومحافظات ضباء، والوجه، وأملج، وتيماء، وحقل، والبدع, وذلك في تمام الساعة الـ 1 ظهرًا.

سبب إطلاق صافرات الإنذار

وقد أكد الدفاع المدني, أن هذه التجربة ضمن التجارب الدورية التي تنفذها المديرية على صافرات الإنذار في جميع مناطق المملكة، والتي تهدف إلى التأكد من كفاءة أنظمة صافرات الإنذار وجاهزيتها.

والجدير ذكره, أن الإنذار يعد إعـلام السكان بواسطة وسائل الإنذار المختلفة عن وجـود أو زوال أي مصدر من مصـادر الأخطـار ( القدرية ـ الطبيعية ـ الصناعية ـ الحربية ) المهددة لحياتهم أو ممتلكاتهم، وإنفاذ توجيهات وتعليمات الدفـاع المـدني لاتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة والثروات الوطنية.

الغرض من الإنذار

ويتمثل الغرض من الإنذار, في إعلام السكان بوجود خطر يهدد حياتهم، وأن عليهم التوجـه إلى المخـابئ والمنـازل، وقفل الأبـواب والشبابيك، واتخـاذ تدابير الحماية المناسبة، والاستماع من خلال المذياع والتلفاز إلى تعليمات الدفاع المدني، ويكون ذلك بواسطة وسائل الإنذار المختلفة، ومن خلال الإشارات الصوتية المميزة والمسموعة في الشوارع والطرقات والميادين العـامة ومن داخل المباني.

اقرا ايضا: مع بداية أول أيام الدراسة... توضيح هام من الدفاع المدني بشأن إستمرار سقوط الأمطار في معظم مناطق المملكة

اقرأ أيضا