هل تتأثر أجواء المملكة.. العاصفة دانيال تضرب محافظات مصرية وليبية و"الأرصاد" تعلن آخر التطورات


الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 | 01:41 مساءً
عاصفة دانيال
عاصفة دانيال
ريم العتيبي

تتأثر عدد من دول العالم بالعاصفة 'دانيال'، التي ضربت اليونان وتركيا وبلغاريا مؤخرا واتجهت نحو سواحل ليبيا خلال الساعات الأخيرة، قبل أن تجتاح عدة محافظات مصرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، يصاحبها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وصلت فى بعض المناطق إلى سيول، وكذلك نشاط فى سرعة الرياح إلى حد العاصفة.

ضحايا العاصفة دانيال 

تكمن خطورة 'العاصفة ' دانيال' فيما خلفه من خسائر بشرية ومادية كبيرة فى كلًا من اليونان وليبيا، حيث وصل عدد الضحايا آلاف وتشريد مئات الأسر بخلاف المفقودين وجارى البحث عنهم، حيث ارتفع عدد ضحايا العاصفة فى ليبيا إلى أكثر من 2000 شخص، و5 آلاف مفقود، وتتوقع وزارة الصحة الليبية تجاوز العدد 10 آلاف ضحية.

تأثير العاصفة دانيال على المملكة

ويتوقع أن ينحسر تأثير وشدة العاصفة عند الحدود المصرية، لتصبح أقل تدميرًا عما كانت عليه فى كلًا من اليونان وليبيا، في هيئة منخفض متعمق، يصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والأتربة، فضلا عن سقوط الأمطار.

فيما يتوقع ألا تتأثر أجواء المملكة بتلك العاصفة، فقد قال المركز الوطنى للأرصاد من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي: “إن المركز يراقب آخر تطورات العاصفة دانيال، حيث أشارت كل التوقعات بمشيئة الله إلى أنه لن تؤثر العاصفة على أجواء المملكة بشكل مباشر”. 

اقرأ أيضا