" تعليم جازان " تستعد لاستقبال أكثر من 200 ألف طالب وطالبة غدا الأحد


السبت 11 مارس 2023 | 05:17 مساءً
جازان
جازان
فريق_ السعودي اليوم

كشفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، عن خطة الاستعداد لانطلاق الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1444هـ غدًا الاحد،من خلال عودة اكثر من 200الف طالب وطالبة في 1558 مدرسة للبنين والبنات.

خطة تعليم " جازان " للعام الدراسي الثالث في مختلف المدارس 

وقد انهت الإدارة العامة للتعليم بجازان ، ترحيل كافةالمقررات الدراسية لجميع مدارس المنطقة، وتكثيف فرق التشغيل والصيانة لأعمال صيانة المباني المدرسية، لتحقيق بداية جادة وسط بيئة تعليمية جاذبة.

ومن جانبه قال ملهي بن حسن عقدي، مدير عام تعليم جازان، إن هناك خطة متكاملة لانطلاقة الفصل الدراسي الثالث شملت تكثيف فرق الصيانة والتشغيل لأعمال صيانة المباني المدرسية بمختلف مكاتب التعليم التابعة، وانتهاء ترحيل كافة المقررات الدراسية لجميع مدارس المنطقة، إضافة إلى تنفيذ خطة زيارات إشرافية ميدانية على مختلف المدارس، وتنفيذ خطة تهيئة إرشادية، الأمر الذي يسهم في تحقيق جاهزية عالية لاستقبال الطلاب والطالبات وسط منظومة تعليمية متكاملة.

وأكد على حرص الإدارة العامة على تحقيق انطلاقة جادة لبداية الفصل الدراسي الثالث وسط منظومة تربوية وخدمية كاملة تسهم في تحقيق التفوق الدراسي للطلاب والطالبات، وحصد المزيد من المنجزات على مختلف الأصعدة، لاسيما بعد التألق الكبير الذي حققته الإدارة العامة خلال الفصل الدراسي الثاني من خلال تحقيق العديد من المنجزات المحلية والخليجية والعربية.

ينطلق الفصل الدراسي الثالث غدا الأحد في 725 مدرسة من مدارس البنين بتعليم جازان في مختلف المراحل التعليمية، فيما تبلغ عدد مدارس البنات 731 مدرسة، ومدارس الطفولة المبكرة 102.

وتنفذ إدارة تعليم جازان عدداً من البرامج الإرشادية لتقديم التهيئة النفسية لطلابها وطالباتها في مختلف المراحل التعليمية بما يضمن تقديم الدعم المناسب لهم ولأسرهم من الناحية النفسية والاجتماعية والتربوية، وذلك ضمن خطط استعدادها لبدء الفصل الدراسي الجديد، وذلك من خلال استثمار الإذاعة المدرسية والمنشورات التوعوية.

اقرأ أيضا