عاجل| إيقاف عام وغرامة 300 ألف ريال.. عقوبات مشددة من "لجنة الانضباط" ضد مدير احتراف الشباب بسبب تمبكتي.. القصة كاملة


الاحد 10 سبتمبر 2023 | 06:19 مساءً
حسان تمبكتي
حسان تمبكتي
ديالا الشمري

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إيقاف ماجد المرزوقي مدير الاحتراف وأوضاع اللاعبين في نادي الشباب، لمدة سنة من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم، بالإضافة إلى غرامة مالية.

أسباب إيقاف ماجد المرزوقي

وكشفت الانضباط في تفاصيل المخالفة التي ارتكبها مدير لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، إلى قيام ماجد المرزوقي بنشر بيان عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي، بتاريخ 2023/08/25، تضمن إثارة الرأي العام والإساءة والاتهام تجاه لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأصدرت اللجنة، قرارها بإيقاف ماجد المرزوقي من ممارسة أي عمل يتعلق بكرة القدم لمدة سنة واحدة، مع إلزامه بدفع مبلغ قدره 300 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وجاء قرار الانضباط على خلفية ما نشره ماجد المرزوقي عبر حسابه بمنصة “إكس” بخصوص مخاطبة وزارة الرياضة لوجود شكوك لديه حول صحة المستندات المرفقة لإدخال بيانات صفقة انتقال حسان تمبكتي مدافع الشباب إلى الهلال في نظام الانتقالات “TMS”.

صفقة انتقال حسان تمبكتي

وقال المرزوقي أنه يواجه ضغوطاً من لجنة الاحتراف لإكمال الطلب المرفوع لإدخال بيانات انتقال اللاعب حسان تمبكتي من الشباب إلى صفوف الهلال، بحسب ما ذكره.

وكان نادي الهلال قد أعلن عن تعاقده بشكل رسمي مع المدافع الدولي حسان تمبكتي ولمدة 4 سنوات، حتى 2027، قادماً من صفوف فريق الشباب الأول لكرة القدم.

وجاء الرد سريعاً حينها من لجنة الاحتراف على بيان المرزوقي، مشيرة إلى أنها قامت بتوجيه المرزوقي بعد استشارته اللجنة ولكنه لم يعمل بتلك الاستشارة، موضحة في الوقت ذاته إلى أن المطابقة هي مسؤولية مدير الاحتراف في النادي المنتقل له اللاعب.