40ساعة تطوعية شرط أساسي لتخرج طلاب الثانوية لهذا السبب


الاحد 10 سبتمبر 2023 | 05:23 مساءً
40ساعة تطوع شرط لتخرج طلاب الثانوية
40ساعة تطوع شرط لتخرج طلاب الثانوية
بندر الزهراني

العمل التطوعي من الأمور الهامة في حياتنا ويساهم في غرس القيم والأخلاق لدي طلاب المدارس ،وفي وقت سابق  أشترطت   وزارة التعليم أداء طلاب الثانوية العامة 40ساعة تطوعية بشكل إلزامي ،و أوضحت الوزارة، أن الطالب يستطيع الحصول على شهادة مهنية ومهارية من المدرسة . وأشارت إلى أن مشروع التخرج والعمل التطوعي من متطلبات التخرج للمرحلة الثانوية.

اقرأ ايضا:وزارة التعليم تعلن عن شروط وضوابط التصوير داخل المدارس

40ساعة تطوعية متطلبات تخرج طلاب الثانوية

 مشرف نظام المسارات بإدارة الإشراف التربوي  للتعليم بمحافظة الأحساء عبدالعزيز الجندان أكد أن من متطلبات التخرج في المرحلة الثانوية في نظام المسارات هو إنجاز الطالب والطالبة لأربعين ساعة تطوعية وفقاً لما ورد في تنظيمات الدراسة في هذه المرحلة، لافتاً إلى إمكانية إنجاز جزءاً من تلك الساعات داخل المدرسة.

اقرأ ايضا:بالرابط.. ننشر جداول الحصص الدراسية للأسبوع الرابع لجميع المراحل عبر "عين ومدرستي"

 دليل عن الفريق التنفيذي لنظام مسارات الثانوية

وأشار  الجندان إلى وجود دليل عن الفريق التنفيذي لنظام مسارات الثانوية العامة منظم وموضح للمفاهيم، والمضامين، والأهداف، ومجالات التطوع، والآليات والإجراءات، وتوزيع الأدوار والمهام في الإرشاد والدعم والمتابعة والتقويم، داعياً أولياء الأمور للاطلاع على الدليل لاستيعاب مضامين العمل التطوعي في هذه المرحلة، والإسهام مع المدرسة في التوجيه و الإرشاد والتنسيق لإيجاد فرص تطوعية للطلاب، وقبل ذلك تمكينهم من أدبيات العمل التطوعي، وأهمية المشاركة في البناء و التنمية من خلال الفرص التطوعية المتاحة لطلاب هذه المرحلة لاسيما أن مجال التطوع من ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 

اقرأ أيضا