خلال جولات رقابية ..أمانة الجوف تغلق 3منشأت وتضبط 1356 مخالفة


الاحد 10 سبتمبر 2023 | 12:14 مساءً
أمانة الجوف تواصل جهودها الرقابية والزيارات الميدانية للأسواق-أرشيفية
أمانة الجوف تواصل جهودها الرقابية والزيارات الميدانية للأسواق-أرشيفية
واس

تواصل  أمانة منطقة الجوف جهوها الرقابية ونفذت خلال الشهر الماضي 2546 زيارة تفتيشية على الأسواق والمنشآت التجارية وأسفرت عن ضبط 1356 مخالفة، وإغلاق 3 منشآت.

اقرأ ايضا :بالصور ..أمانة الجوف تصادر 100كجم من الأغذية الفاسدة في بلدية العيساوية

تطبيق المعايير واللوائح التي وضعتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

  

وقال المتحدث الرسمي للأمانة عمر الحموان: إن الزيارات التفتيشية جاءت ضمن أعمال مشروع تحسين الرقابة البلدية بالشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي وقعته الأمانة وتم تدشين العمل فيه مؤخراً، حيث يهدف المشروع إلى رفع نسبة الامتثال بالمحال التجارية والأنشطة المتعلقة بالصحة العامة، وتطبيق المعايير واللوائح التي وضعتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

تدشين مشروع تحسين الرقابة البلدية 

وفي وقت سابق قامت أمانة منطقة الجوف برفع 472 من الحواجز الخرسانية، بالإضافة إلى صيانة 919 عمودًا تابعًا لشبكات الإنارة في عدد من الأحياء والمخططات.

وفي مطلع شهر  أغسطس الماضي دشّن أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان في مدينة سكاكا اليوم , مشروع تحسين الرقابة البلدية بالشراكة بين القطاعين العام والخاص لتنفيذ أعمال الرقابة لصالح أمانة المنطقة , وذلك ضمن جهود الأمانة لتطوير الأداء ورفع مستوى التزام المنشآت التجارية بالأنظمة والاشتراطات.

وأوضح أمين المنطقة أن قيمة المشروع تتجاوز 15.9 مليون ريال، ومدته 5 سنوات، ويتضمن تنفيذ 264420 زيارة للمنشآت التجارية خلال مدة العقد.

اقرأ أيضا