بشرى للعاملين بالقطاع الخاص | رفع الحد الأدنى للأجور المدعومة.. تعرف على الزيادة وموعد تطبيقها


السبت 09 سبتمبر 2023 | 05:56 مساءً
رفع الحد الأدنى للأجور
رفع الحد الأدنى للأجور
بدر القحطاني

الحد الأدني لاجور القطاع الخاص.. تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، والتي تبناها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تضع المواطن السعودي في قائمة أولوياتها، حيث تعمل المملكة جاهدة على تقديم كافة الخدمات له، وتلبيه جميع متطلباته.

رفع الحد الأدني لاجور القطاع الخاص

حيث أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية تحديثات جديدة في ضوابط التقديم على منتج دعم التوظيف المُقدم لمنشآت القطاع الخاص في المملكة.

وذلك انطلاقا من إستراتيجية الصندوق الجديدة لتعزيز استدامة الكوادر الوطنية البشرية في سوق العمل واستمراراً لدعم وتمكين مختلف قطاعات الأعمال.

صندوق تنمية الموارد البشرية

وأشار الصندوق إلى أن التحديثات الجديدة في ضوابط منتج دعم التوظيف تمثلت في رفع الحد الأدنى للأجور التي يتم دعمها من منتج دعم التوظيف ليكون 4000 ريال بدلا من 3200 ريال.

الحد الأدني لاجور القطاع الخاص

حيث تقف حكومة المملكة علي قدم وساق من أجل الوقوف بجانب مواطنيها والمقيمين لديها ، من أجل تحسين ظروفهم المعيشية، خاصه مع الأزمات الاقتصادية المتكررة، التي طالت جميع دول العالم.

الحد الأدنى للاجور في المملكة 2023

وعليه كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن مدي صحة أو خطأ تلك الأنباء المتداولة بشأن ذلك الاستفسار، وذلك عبر موقعها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حيث أعلنت أنه من المقرر زيادة الحد الأدني لأجور القطاع الخاص من 3000 ريال سعودي لـ 4000 ريال سعودي.

موعد تطبيق الحد الأعلى للاجور

وأوضحت الوزارة عن موعد تطبيق زيادة الحد الأدني لأجور القطاع الخاص، على أن تبدأ الوزارة في تطبيق تلك الزيادة اعتبارًا من 1 يناير 2024م.

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

من جانبه، أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سلمان الراجحي عن الموافقة علي قرار زيادة الحد الأدني لأجور القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، وذلك بنحو 1000 ريال سعودي.

اقرأ أيضا