كيف تحصل على أفضل أنواع السماعات اللاسلكية ؟ مميزات وعيوب واقتراحات سوف تعجبك


السبت 09 سبتمبر 2023 | 05:15 مساءً
السماعات اللاسلكية
السماعات اللاسلكية
مبارك الخالدي

أفضل أنواع السماعات اللاسلكية ، لاشك أن هذه الكلمات حظيت بعمليات بحث كبيرة ومتنوعة عبر مختلف محركات البحث حول العالم، لاسيما في ظل تزايد الطلب على السماعات اللاسلكية، ورواجها بشكل واسع بين ملايين البشر، حتى أن الكثيرين اتجهوا للاستغناء عن السماعات التقليدية، واستبدالها بتلك غير اللاسلكية. لذلك نحن هنا لمساعدتك في الحصول على أفضلها، كافة التفاصيل على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

السماعات اللاسلكية

عالم السماعات مر بمراحل مختلفة، بدءا من مشغلات الموسيقى، ومن ثم مشغلات MP3، وصولا لدمجها في الهواتف، قبل أن تظهر لاحقا السماعات التقليدية 'السلكية' إلى أن أطل علينا عالم الهواتف الذكية بالسماعات اللاسلكية، والتي لاقت رواجا كبيرا في فترة زمنية قصيرة، وباتت من الأساسيات الخاصة بالهواتف.

ومن ثم ، فإن الشيء المنطقي هو أن الهواتف باتت لاعبينا لكل شيء عمليًا، سواء كانت موسيقى أو بودكاست، فنحن نضغط على play ونستمتع؛ ولكن لتحقيق أقصى استفادة من التجربة ، فإن الشيء المثالي هو امتلاك سماعات رأس جيدة، وفي هذه النقطة لا يوجد أفضل من السماعات اللاسلكية.

أفضل أنواع السماعات اللاسلكية لجهاز iPhone أو Android

قبل البحث عن أفضل أنواع السماعات اللاسلكية ، عليك أن تعي أنه مع انفجار البلوتوث، أصبحنا نستقبل أخبارًا مستمرة من الشركات المصنعة لعدة سنوات متتالية عن سماعات بجودة عالية، قبل أن يولي زمن السماعات التقليدية، ويأتي الدور على السماعات اللاسلكية التي حققت رواج كبير مؤخرا.

وفي عالم سماعات الرأس اللاسلكية، سيكون لديك زر، ورباط رأس، لدعمهم على الرقبة وأيضًا عصا، وهو التنسيق الذي شاركته Apple مع Airpods.

مزايا وعيوب السماعات اللاسلكية

الاستماع إلى الموسيقى أو البودكاست أو مقاطع فيديو YouTube في طريقك إلى العمل، هناك العديد من المزايا لسماعات الرأس اللاسلكية أو التي تعمل بالبلوتوث، في ظل المزايا الكبيرة التي تقدمها وتمنحنا تجربة فريدة في الاستماع للمحتوى الصوتي.

ثانية واحدة. قبل البحث عن أفضل أنواع السماعات اللاسلكية ، هل تعرف مزاياها وعيوبها؟ حسنا.

أصبحت سماعات الرأس اللاسلكية شائعة بشكل متزايد ، حتى أن شركات التكنولوجيا الكبرى مهتمة بإدراج هذه الأدوات المفيدة في كتالوجها والتي ربما أصبحت موجودة. ومع ذلك ، من المهم معرفة مدى جودتها وما هي أوجه القصور أو العيوب التي قد تحتوي عليها أجهزة السمع المزودة بتقنية البلوتوث.

ستحب قراءة: ابتكار سعودى جديد.. معالجة التجاوزات المرورية الخاطئة بــ"عيون الجمل".. تفاصيل

مزايا السماعات اللاسلكية

تأتي مزايا سماعات الرأس اللاسلكية على النحو التالي:-

1. الراحة

لن تلاحظهم! ربما هي ميزتهم الرئيسية ، وسبب ظهورهم. وهي تسمح لك بممارسة الرياضة وركوب الدراجة بدون أن تزعجك تلك الكابلات، حيث توفر لك حرية كبيرة في الحركة.

2- ضوابط أكثر تنوعًا وأسهل

إنهم يعملون بلمسة بسيطة. إذا كنت ترغب في إيقاف الأغنية ، انتقل إلى الأغنية التالية أو العودة إلى الأغنية السابقة ، كل ما عليك فعله هو إعطاء لمسة صغيرة لإحدى سماعات الرأس. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك الكثير باستخدامها لإجراء محادثة على الهاتف.

3- مسافة الاستخدام

هل تتخيل قبل بضع سنوات أن تتمكن من الاستماع إلى الموسيقى بهاتفك المحمول من على بعد أكثر من مترين؟ مع سماعات البلوتوث، يمكنك الحصول على مسافة أطول، حيث يصل نصف قطر بعضها إلى 8-9 أمتار.

كما أنه بفضل البلوتوث، يمكنك توصيل سماعات الرأس اللاسلكية بأجهزة مختلفة دون الحاجة إلى توصيلها وفصلها باستمرار.

عيوب السماعات اللاسلكية

هنا تكمن أهمية البحث عن أفضل أنواع السماعات اللاسلكية ، في ظل وجود بعض العيوب التي لا يجب أن تغفلها على النحو التالي:-

1. الجودة

ستكون الجودة أسوأ على سماعات الرأس هذه مقارنة بالمحترفين السلكية. ومع ذلك ، فإن معظمهم يقدمون جودة صوت جيدة، تشبه إلى حد بعيد سماعات الرأس السلكية.

2. التداخل

نظرًا لأنها تعمل عبر البلوتوث ونعيش مع عدد كبير جدًا من الموجات، فقد تعاني سماعات الرأس من تداخل بسيط. لكن إنها مشكلة لا يجب أن تحدث ، لكنها قد تنشأ، ومع ذلك، ستكون تدخلات صغيرة سيتم حلها في الوقت الحالي.

3. السعر

تعد سماعات الرأس هذه حاليًا أغلى من السماعات التقليدية التي تحتوي على كابل وبجودة مماثلة، ومن الواضح أن هذا يرجع إلى نظام البلوتوث والتصميم والوظائف الإضافية.

4. البطارية

تحتوي الغالبية العظمى من سماعات الرأس هذه على صندوق صغير لتخزينها وشحنها. إذا اعتدنا على استخدام سماعات الرأس السلكية، فربما ننسى إعادة شحنها بسهولة أكبر، والأسوأ من ذلك كله، أننا ندرك فقط عندما تأتي أغنيتنا المفضلة نفاد البطارية.

ستحب قراءة: بالفيديو والصور.. تعرف علي مواصفات هاتف Mate 60 Pro الجديد من هواوي "مميزات مذهلة وحجم ذاكرة غير قابل للمنافسة"

أفضل أنواع السماعات اللاسلكية

نحن هنا لمساعدتك على الوصول لـ أفضل أنواع السماعات اللاسلكية ، قبل الإقدام على عملية الشراء، لذلك سنعرض لك بعض أفضل الأنواع في هذا السوق.

Sony WH-1000XM5

تعد هذه السماعة واحدة من أفضل ما يمكن أن نجده اليوم في عالم السماعات اللاسلكية، فهي من الجيل الخامس من سماعات الرأس مع استقلالية رائعة، وتقدم صوت أفضل وإلغاء ضوضاء مذهل، بالإضافة إلى وظائف أخرى يمكننا استغلالها بواسطة البرامج من خلال التطبيق. مثل توصيلها بـ Alexa أو Google Assistant على سبيل المثال.

Nothing Ear

تأتي بثلاثة ميكروفونات عالية الدقة مثبتة على متن Nothing Ear لتتمكن من تنفيذ خوارزميات إلغاء الضوضاء النشطة.

وتحمل العلامة التجارية الذكاء الاصطناعي على متن أجهزتها لتنفيذ هذه المهمة، كما أنها توفر لنا وضع الشفافية الكلاسيكي للسماح للأصوات المحيطة بالمرور وعدم عزلها تمامًا عندما لا تلعب. ويمكننا استخدامها في الأنشطة الرياضية التي لا تنطوي على الغطس.

BeoPlay E8 2.0

Bang & Olufsen هو أحد معارفه القدامى في قطاع الصوت ، وهي عبارة عن سماعات رأس لاسلكية صغيرة الحجم. فنحن نتحدث عن سماعات Beoplay E8 2.0 ذات تنسيق الأزرار مع التحكم باللمس والتي تتيح لنا أربع ساعات من التشغيل (16 بما في ذلك صندوق النقل والشحن)، مع إلغاء نشط للضوضاء.

Xiaomi Mi True Wireless 2

تعتبر هذه السماعة هي رهان Xiaomi الذي نقدمه هنا، من بين كل ما هو متاح في الكتالوج الخاص بها ، وهي بمثابة نموذج اقتصادي مزود بتقنية Bluetooth 5.0، مع أربع ساعات من الاستقلالية (12 إضافة علبة النقل والشحن). كما تأتي مع تصميم مدمج وخفيف الوزن، وزر مادي للتحكم بها، وغشاء لا يزيد ولا يقل عن 14.4 ملم.

Realme Buds Q

تمتلك Realme أيضًا بالفعل العديد من الأمثلة على سماعات الرأس اللاسلكية Bluetooth في الكتالوج الخاص بها، لذلك نحن نقدم لك أفضل التقييمات في الكاتالوج الخاص بهم وهي Realme Buds Q.

وتتمتع Buds Q بتقنية Bluetooth 5.0 وبسعر تنافسي إلى حد ما. بالطبع ، لديهم أيضًا حقيبة حمل تعمل بمثابة شاحن (4.5 ساعة من الاستقلالية لسماعات الرأس ، 20 ساعة في المجموع) من خلال منفذ microUSB .

Sony WI-C200

حال كنت تبحث عن أفضل أنواع السماعات اللاسلكية، فإننا سنعود إلى Sony، وتأتي سماعات رأس WI-C200 ليتم ارتدائها حول العنق ومتصلة ببعضها البعض، ولكن دائمًا لاسلكية.

وإضافة إلى ما سبق، لدينا ما يصل إلى 15 ساعة من الاستقلالية والأغطية القابلة للتبديل ويمكننا الحصول عليها بالأبيض والأسود.

في النهاية عليك أن تعلم عزيزي أن هناك الكثير من الخيارات للحصول على أفضل أنواع السماعات اللاسلكية ، لذلك تريث واختر ما يناسب إمكانياتك ويحقق لك الجودة التي ترغب بها. 

اقرأ أيضا