بمستندين فقط.. السعودية تعلن تسهيلات جديدة ل6 فئات للحصول على تأشيرة السياحة الإلكترونية


الجمعة 08 سبتمبر 2023 | 08:39 مساءً
التأشيرة السياحية الإلكترونية
التأشيرة السياحية الإلكترونية
جميلة الفالح

أعلنت وزارة السياحة بالمملكة العربية السعودية عن توفر  تسهيلات جديدة للحصول على تأشيرة السياحة الإلكترونية ل6 فئات جديدة.

6 فئات جديدة

وتم إتاحة تأشيرة السياحة الإلكترونية لعدد من الفئات لتمكنهم من الدخول إلى المملكة العربية السعودية ومن بين تلك الفئات الولايات المتحدة الأمريكية والشنغن، والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى الحاصلين على الإقامة الدائمة بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وعدد من دول الاتحاد الأوروبي.

كذلك أوضحت وزارة السياحة توفير الحكومة السعودية تأشيرة السياحية الإلكترونية لتكون أحدي مبادرات المملكة للنهضة بالسياحة السعودية، وقد أتاحت التأشيرة لستة فئات جديدة من زوار المملكة.

وتعد التأشيرة الالكترونية وثيقة تسمح بالسفر إلى عدة بلدان لفترة زمنية محددة، لا تكون التأشيرة الإلكترونية صالحة إلا إذا كان الغرض من الرحلة هو السياحة أو التجارة.

تأشيرة السياحة الإلكترونية 2023

تم إتاحة تأشيرة السياحة الإلكترونية لعدد من الفئات تمكنهم من الدخول إلى المملكة العربية السعودية ومن بين هذه الفئات الولايات المتحدة الأمريكية والشنغن، والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى الحاصلين على الإقامة الدائمة بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وعدد من دول الاتحاد الأوروبي.

كما أشارت وزارة السياحة إلى عدد من المتطلبات التي يجب توفرها للتمكن من إصدار تأشيرة السياحة، على أن يتم توفير المستندات التالية:

إقامة سارية المفعول.

جواز سفر ساري المفعول.

التقديم على تأشيرة السياحة الإلكترونية

عبر الدخول إلى رابط وزارة الخارجية السعودية فبمجرد إعداد المستندات الأساسية ، ابدأ في ملء نموذج الطلب. ضع بياناتك وتفاصيل جواز سفرك وعنوان بريدك الإلكتروني والغرض من سفرك، و تأكد من صحة جميع البيانات التي قدمتها وانتقل إلى إجراء الدفع مع دفع رسوم التأشيرة السياحية إلى المملكة من خلال أى طريقة دفع متاحة عبر الإنترنت.

3. بمجرد تسجيل مدفوعاتك ، ستتلقى رقم تأكيد يمكن استخدامه للتحقق من حالة التأشيرة السياحية السعودية. تفويض التأشيرة الإلكترونية سيصل إلى عنوان بريدك الإلكتروني في غضون أيام قليلة.

اقرأ أيضا