تقرير| دليلك خطوة بخطوة.. كيف أدخل مجال العقارات وجذب عملاء جدد؟


الجمعة 08 سبتمبر 2023 | 06:02 مساءً
كيف تبدأ عملك في التسويق العقاري
كيف تبدأ عملك في التسويق العقاري
ديالا الشمري

يعد قطاع العقارات والتسويق العقاري، من المجالات الرائدة في السعودية، نظرًا للتطور الكبير الذي تشهده المملكة خلال الآونة الأخيرة من الطفرة الاقتصادية والعقارية في جميع المناطق.

ولكي تستطيع أن تحسن دخلك المادي، ننصحك بالعمل في السوق العقاري، واللذي يتطلب منك معرفة شاملة بما يجب أن تملكه من مهارات لكي تبرع في هذا المجال، وهو ما سنطرحه في السطور التالية من خلال موقعكم المفضل 'السعودي اليوم'.

التسويق العقاريكيف تبدأالعمل في التسويق العقاري

كيف أبدأ في مجال العقارات

من اجل أن تبدء في مجال العقارات، يجب عليم أن تقيّم مرحلتك الحالية، وميفية الاستثمار في التطوير المهني، علاوة على البحث عن مناطق النمو ومعرفة المواقع التي تجذب السكان، وابدا في الاستثمار في المناطق التي تعرفها، وكن خبيرًا في البحث في المنطقة التي تريد الاستثمار فيها، بدءًا من معدلات الشواغر إلى التركيبة السكانية، ومعدلات نمو رأس المال، وغير ذلك.

مراقبة مشاريع التطوير السكنية

يمكن الاستفادة من مواقع لتعلم مهارات العقارات، والحصول على شهادات منها، يمكن أيضًا أن تساعدك هذه المهارات مثل التسويق، السوشيال ميديا والتحليل في التأثير على المشتريين وتحصيل أرباح أكبر.

ويجب عليك أن تحاول في قراءة المستقبل، فالعقارات ليس تنبؤات عشوائية، إنما تنجم عن دراسة متعمقة في العقارات، ومراقبة مشاريع التطوير السكنية التي يمكن أن يتم إنشائها بالقرب من المرافق، مثل المدارس، ومراكز التسوق.

كيف تبدأ عملك في التسويق العقاريكيف تبدأ عملك في التسويق العقاري

كيف أطور نفسي في مجال العقارات

لكي تستطيع الاستمرار في مجال العقارات يجب أن تهتم بتطوير نفسك ومهاراتك باستمرار، وهو يتطلب ما يلي:  

1_تعرّف على ما يريده المستأجر

2_اختيار عقارات جاهزة للتأجير ولا تتطلب صيانة كبيرة

3_ابحث عن مناطق الضغط على الإيجار

4_إقامة شراكات استراتيجية

كيف أبدأ في مجال تسويق العقارات

العمل كمسوق عقاري، يترتب عليه العديد من المزايا التي تجعلك بارع في السوق العقاري، ولكي تصل إلى تلك المرحلة يجب عليك أن تعرف نقطه البداية، وهي ما نوفه لك في النقاط التالية:

أولاّ: تعرّف على ما يريده المستأجر: قم بالبحث حول عقار ملائم للأشخاص الذين يستأجرون في هذه المنطقة. على سبيل المثال، يمكن أن تكون الشقة الصغيرة في منطقة معينة مناسبة أكثر من المنزل الكبير. لكن في حال كان نمط هذا الحي يتألف من منازل كبيرة وعائلات تستأجر هذه المنازل. فإن الاستثمار في شقه صغيرة في هذه المنطقة لن يكون الخيار الأفضل.

ثانيًا: اختيار عقارات جاهزة للتأجير ولا تتطلب صيانة كبيرة: ابحث عن عقار جاهز للتأجير على الفور، إذا لم يكن لديك خطة لزيادة قيمة العقار من خلال تجديده. على سبيل المثال، المنازل التي تحوي حمامات سباحة وحدائق كبيرة تتطلب الكثير من الرعاية والوقت. أما المنازل الصغيرة فيكون من الأسهل بكثير صيانتها.

ثالثاًا: ابحث عن مناطق الضغط على الإيجار، عندما يتعلق الأمر بمعدلات الشغور، ابحث عن معدلات الشغور، وراجع أحدث بيانات معدلات الشغور في الضاحية التي اخترتها. الاستثمار في المناطق ذات معدلات الشغور المنخفضة يحد بشكل كبير من فرص الحصول على عقار بين المستأجرين.

رابعًا: إقامة شراكات استراتيجية مع نمو استثماراتك العقارية، يمكن ان تساعد الشراكات الاستراتيجية في تحسين العمل، وزيادة قائمة العملاء وهو أساس عملك كمستثمر عقاري.

كيف تبدأ عملك في التسويق العقاريكيف تبدأ عملك في التسويق العقاري

تطوير مهاراتك في التسويق العقاري

يعتبر التسويق من الامور الاساسي التي يجب عليك القيام بها بصفتك وكيل عقاري، أو في حال العمل ضمن شركة عقارية. ومن طرق التسويق العقاري:

_إنشاء موقع للتسويق: انشاء موقع لشركتك العقارية يمكن أن يظهر للعملاء ما لديك لتقدمه. تحديث القوائم التي تظهر على موقعك بشكل منتظم، يؤدي إلى استمرارية زيارة العملاء لموقعك اثناء البحث عن عقارات.

_تطوير مهارات التسويق عبر الإيميل: يمكن أن ترسل رسالة شهرية فيها تحديثات حول موقعك أو أعمالك، وارسل هذه الرسالة الى جهات الاتصال الموجودة لديك. يمكن أن تتضمن هذه الرسائل صور وروابط تظهر التفاصيل كاملة، أو فيديوهات للعقارات، أو توضيحات حول هذا العقار.

كيف تبدأ عملك في التسويق العقاريكيف تبدأ عملك في التسويق العقاري

_اصنع الفيديوهات الخاصة بك: ليس سرًا أن الفيديو يعتبر أداة قوية من اجل الاعلانات والترويج لعقاراتك وعملك الخاص. وليس بالضرورة أن تكلف هذه الفيديوهات مبالغ كبيرة، بل يمكن لشهص أن يعدها بنفسه إذا كان لديه خبرة قليلة في هذا المجال

_قم بالترويج عبر الانستغرام المدفوع: يعتبر الانستغرام وسيلة للتواصل مع مشتري المنازل والترويج للقوائم وتنمية علامتك التجارية وابرازها بشكل أكبر.

 يمكن أن تصل صور العقارات التي تقوم بنشرها إلى اكبر عدد ممكن من الأشخاص من خلال قيامك بعرض ترويجي أو إعلان مدفوع الأجر.

تتيح لك إعلانات انستغرام اختيار الجمهور المستهدف، والميزانية للعقارات، ويمكن أن تختار سواء كنت تريد نشر فيديو أم صورة ومدة هذا الإعلان. وتساعدك هذه الإعلامات في الوصول للجمهور بدقة.

كيف تبدأ عملك في التسويق العقاري
كيف تبدأ عملك في التسويق العقاري
كيف تبدأ عملك في التسويق العقاري

اقرأ أيضا