نجوم أوروبا.. صفقات الدوري السعودي في صيف 2023


نجوم أوروبا.. صفقات الدوري السعودي في صيف 2023

الخميس 07 سبتمبر 2023 | 07:20 مساءً
نيمار ثالث أعلي لاعب أجرا في الدوري السعودي
نيمار ثالث أعلي لاعب أجرا في الدوري السعودي
جودي عبدالكريم

تمكنت أندية الدوري السعودي للمحترفين، أبرام العديد من الصفقات العالمية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، استعدادًا للموسم الجديد والذي انطلق في 11 أغسطس الماضي.

تعاقد النصر السعودي مع السنغالي ساديو ماني، قادما من بايرن ميونخ الألماني، والكرواتى مارسيلو بروزفيتش، من إنترميلان، وأليكس تيليس، من مانشستر يونايتد وسيكو فوفانا، من لانس الفرنسي، وأوتافيو وإيميريك لابورت، من بورتو ومانشستر سيتي على الترتيب.

تمكنت إدارة النادي الأهلى السعودي من التعاقد مع السنغالي إدوارد ميندي من تشيلسي الإنجليزي، ورياض محرز من مانشستر سيتي، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو من نادى ليفربول، وفرانك كيسيه من برشلونة الإسبانى، وجابري فيجا من سيلتا فيجو، وآلان سان ماكسيمين من نيوكاسيل يونايتد.

نجحت إدارة نادي الهلال السعودى من التعاقد مع نيمار قادما من باريس سان جيرمان، وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش من لاتسيو، والمغربى ياسين بونو من إشبيلية، وروبن نيفيز من ولفرهامبتون، كاليدو كوليبالي من تشيلسي، وألكساندر ميتروفيتش من فولهام، ومالكوم من زينيت الروسي.

نجحت إدارة الاتحاد في التعاقد مع أسماء مميزة، خلال فترة الصيف، حيث تعاقد العميد مع الفرنسي كريم بنزيما، الحائز على الكرة الذهبية من ريال مدريد، ونجولو كانتي من تشيلسي، وجوتا من سيليتك الأسكتلندي، وأخيراً فابينيو قادمًا من ليفربول.