إنجاز جديد ينضم لقائمة إنجازات مطار الملك فهد الدولي.. وأعداد المسافرين هي السبب هذه المرة "تفاصيل"


الخميس 07 سبتمبر 2023 | 01:51 مساءً
مطار الملك فهد الدولي
مطار الملك فهد الدولي
غزيل الخالدي

نجح مطار الملك فهد الدولي في تحقيق رقم قياسي جديد, وذلك في أعداد المسافرين، حيث تخطي عدد المسافرين من حاجز الـ 1,065,000 مسافر شهريا ، على التوالي خلال شهري يوليو وأغسطس 2023م.

الأرقام القياسية تتولي علي مطار الملك فهد

وطبقاً لهذه الأرقام, فقد نجح مطار الملك فهد الدولي, في تحقيق أعلى نتائجه التشغيلية الشهرية على صعيد نمو أعداد المسافرين. 

موقع مطار الملك فهد

والجدير ذكره, أن مطار الملك فهد الدولي يعد المطار الرئيسي للمنطقة الشرقية بالسعودية في مدينة الدمام، افتتح في 15 شعبان 1420 هـ الموافق 28 نوفمبر 1999.

فيما تبلغ مساحة أرض المطار نحو 776 كم², وسبق وحصل المطار على المركز الثاني ضمن فئة أفضل المطارات المتوسطة على مستوى العالم في الالتزام بمواعيد الإقلاع والوصول في عام 2018.

تفوق مطار الملك فهد علي المستوي التصنيفات العالمية

هذا, وقد سبق حصل على المركز الأول كأفضل مطار إقليمي على مستوى الشرق الأوسط، بجانب حصوله على المركز الخامس كأفضل مطار ات في العالم ضمن فئة المطارات الدولية (5-10 مليون مسافر), كما حصل على المركز السادس في تصنيف أفضل موظفين مطار على مستوى الشرق الأوسط والمركز السابع في تصنيف أفضل المطارات على مستوى الشرق الأوسط، وحصل على المركز التاسع بين أفضل المطارات الإقليمية في العالم والمركز السابع في تصنيف أنظف المطارات في الشرق الأوسط.

اقرا ايضا: مطارات السعودية من أفضل 50 مطاراً في العالم ضمن تصنيف "سكاي تراكس" لعام 2023م

اقرأ أيضا