بعد إطلاق تعليم الطائف له.. ماذا سيستفيد الطلاب من برنامج تعليم "اللغة الصينية الإثرائية" وما هي أبرز أهدافة


الخميس 07 سبتمبر 2023 | 01:31 مساءً
تعليم الطائف
تعليم الطائف
واس

قامت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف, بإطلاق برنامج تعليم 'اللغة الصينية الإثرائية' في أكثر من 50 مدرسة ثانوية للبنين والبنات, وذلك من خلال نظام المسارات, لطلاب الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول الحالي.

المستفيدين من البرنامج

وبحسب قرار تعليم الطائف, فإن البرنامج سيستفيد منه أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة، وذلك بمعدل حصة واحدة أسبوعياً خلال حصص الإتقان الإثرائية, التي ستقام في قاعات مجهزة بوسائل عرض صوتية ومرئية لعرض المحتوى الوزاري للبرنامج الإثرائي للغة الصينية .

ماذا سيستفيد الطلاب من هذا البرنامج

والجدير ذكره, أن البرنامج يرتبط بنظام الحوافز المتعددة للطلاب والطالبات على مستوى المدرسة،والذي يتضمن احتساب مشاركة الطلبة في حصص الإتقان الإثرائية حيث يحصل الطالب الذي ينهي البرنامج بنجاح وبشكل كامل على 10 ساعات عمل تطوعية, ترصد له ضمن الأعمال التطوعية التعاونية والتعلم الذاتي, بجانب تكريم أفضل 5 طلاب في إدارات التعليم، وكذلك الرفع بأفضل (32) طالباً و طالبةً لتكريمهم على مستوى الوزارة، وإلحاقهم ببرامج أو رحلات معرفية تربوية مناسبة. 

الهدف من البرنامج

ويشار إلي أن البرنامج يهدف إلي تشجيع الطلبة في وقت مبكر على استكشاف اللغة الصينية, وذلك نظراً لأن اللغة الصينية لغة مهمة ومؤثرة على المستوى الاقتصادي والثقافي في العالم.

اقرا ايضا: بالصور.. شاهد محافظ الطائف يدشن 8 مباني تعليمية جديدة "تعرف علي الهدف من وراء إنشائها" 

اقرأ أيضا