لكبار السن.. خطوات الحصول على سيارة مجانية التفاصيل وأماكن التوزيع


الاربعاء 06 سبتمبر 2023 | 09:45 مساءً
عربات مجانية لكبار السن
عربات مجانية لكبار السن
بدر القحطاني

عربات مجانية لكبار السن.. تحرص المملكة على تقديم جميع الخدمات للمواطنين وخاصة كبار السن، ويأتي ذلك حرصا من مبدأ المسؤولية المجتمعية التي تحرص المملكة على مراعاته دائمًا، حيث تسعى حكومة المملكة على توفير كافة الاحتياجات لذوي الإعاقة، وكبار السن وأصحاب الحالات الخاصة.

عربات مجانية لكبار السن 

وانطلاقًا من هذا المبدأ تسعي المملكة جاهدة لتقديم كافة الاحتياجات لتلك الفئات، من أجل أن يحيوا حياة كريمة لا ينقصها شيء، وأن يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي كسائر المواطنين، حيث أعلنت امارة منطقة مكة المكرمة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، عن توفير خدمات جديدة لكبار السن، تلك الخدمات والتي تضمنت توفير عربات خاصه لكبار السن تساعدهم على الانتقال بسهولة ويسر.

أماكن توزيع عربات مجانية لكبار السن

من جانبها، أعلنت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين عن توافر تلك العربات المجانية المخصصة لكبار السن من خلال 3 مواقع وهي:- مكتب الساحة الشرقية، أجياد، الشبيكة.

وسبق وأن كشفت السلطات عن توفير عددًا من الخدمات لتلك الفئات، وذلك لتسهيل أداء مناسك الحج والعمرة لهؤلاء الأشخاص، بسهولة ويسر، مع ضرورة عدم مواجهتهم أي صعوبات أثناء رحلتهم الإيمانية المباركة داخل الحرمين الشريفين.

وزارة الحج والعمرة

حيث حددت وزارة الحج والعمرة أماكن خاصة في صحن المطاف لهؤلاء الأشخاص، كما أتاحت الوزارة تخصيص أماكن داخل المسجد الحرام وكذلك المسجد النبوي، في الوقت ذاته، وفرت الوزارة ممشى ومسار خاص للعربات التي تقل ذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الإعاقات، وكبار السن.

اقرأ أيضا