بالإنفوجراف.. الصناعة تعلن فوز شركة "معادن" برخصة الكشف لموقعي "محدد و الردينية".. تعرف علي أبرز الخامات في كلاهما


الاربعاء 06 سبتمبر 2023 | 10:48 صباحاً
شركة التعدين العربية السعودية (معادن)
شركة التعدين العربية السعودية (معادن)
دانة الدوسري

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية, عن أن شركة التعدين العربية السعودية 'معادن', فازت برخصتي الكشف لموقعي 'محدد و الردينية', وذلك ضمن مبادرة برنامج الاستكشاف المسرع التي أطلقتها الوزارة.

تفاصيل كلا الموقعين وأبرز الخامات المتوفرة بهما

وبحسب ما أفادتة الوزارة خلال بيانها, فإن موقع 'محدد', يقع في منطقة عسير علي بعد 456 كم من ميناء جازان الصناعي, أم عن أنواع الخام المتوفرة في الموقع, فتشمل كل من النحاس والزنك والذهب والرصاص.

أما الموقع الثاني وهو 'الردينية', فـ يقع في منطقة الرياض داخل حزام الأمار, وتشمل أنواع الخامات المتوفرة به كل من الزنك والفضة.

اقرا ايضا: كم عدد المصانع والأيدي العاملة في الصناعات الكيميائية في السعودية ؟ وزارة الصناعة توضح بالإنفوجرافيك

فوز شركة التعدين العربية السعودية برخصتي الكشف لموقعي محدد و الردينيةفوز شركة التعدين العربية السعودية برخصتي الكشف لموقعي محدد و الردينية

شركة التعدين العربية السعودية

والجدير ذكره, أن شركة التعدين العربية السعودية 'معادن', هي شركة مساهمة سعودية، تأسست في الثالث والعشرين من مارس عام 1997، برأس مال يبلغ تسعة مليارات ومئتان وخمسين ريال سعودي.

ويتركز إهتمام معادن على نشاط الذهب الذي يشمل تشغيل خمسـة مناجم للذهب هي: مهد الذهب، والحجار، والصخيبرات، وبلغة، والأمار, كما تقوم الشركة بتطوير مشروع الفوسفات ومشروع الألمنيوم ومشاريع أخرى.

اقرا ايضا: طرح 8 مجمعات تعدينية للمنافسة فى منطقتى الرياض والشرقية.. و5 مكاسب تنتظر سكانها

اقرأ أيضا