تعرف علي حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم 6 سبتمبر 2023.. أمطار رعدية وسيول في بعض المناطق وموجة حارة علي المدينة المنورة


الاربعاء 06 سبتمبر 2023 | 08:35 صباحاً
الطقس
الطقس
غزيل الخالدي

كشف المركز الوطني للأرصاد من خلال تقرير له, عن توقعاته لحالة الطقس اليوم, والذي أفاد أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة, كما تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.

ظهور سحب ممطرة في بعض المناطق وموجة حارة علي المدينة المنورة

فيما أوضح خلال توقعاته أيضاً, أنه لا يستبعد ظهور السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة نجران, بجانب توقعاتة بأن تضرب موجة حارة منطقة المدينة المنورة ، تشمل تأثيراتها ارتفاعا في درجات الحرارة, تتراوح بين ' 47 - 48 ' درجة مئوية, ولفت المركز إلي أن هذه الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات العيص وخيبر وبدر ووادي الفرع ، تبدأ الساعة الـ 11 صباحا وتستمر حتى الساعة الـ 4 عصرا .

 حركة الرياح وإرتفاع الموج في البحر الأحمر

هذا, وقد أشار تقرير مركز الأرصاد خلال تقريره, إلى أن حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي والأوسط , فيما يصل إرتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي والأوسط , وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج الى مائج على الجزء الجنوبي والأوسط.

تأثيرات الطقس علي الخليج العربي

أما عن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي, فستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج. 

مزيد من التفاصيل حول حالة الطقس اليوم وبيان بدرجات الحرارة

وللإطلاع علي مزيد من التفاصيل حول حالة الطقس في المملكة, وتوقعات مركز الأرصاد لدرجات الحرارة في المملكة اليوم, يمكن ذلك من خلال الموقع الرسمي لمركز الأرصاد عبر هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: "الوطني للأرصاد" يتوقع حالة ممطرة رعدية تستمر من الإثنين إلى الجمعة علي هذه المناطق

اقرأ أيضا