بعد إعلان جوجل إنطلاق منطقة سحابية جديدة بالمملكة في 15 نوفمبر القادم.. تعرف علي أهم مكاسب ونتائج هذا الأمر علي التحول الرقمي في السعودية


الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 | 04:04 مساءً
إنطلاق منطقة سحابية جديدة في السعودية
إنطلاق منطقة سحابية جديدة في السعودية
دانة الدوسري

أعلنت جوجل كلاود عن إنطلاق منطقة سحابية جديدة لها, وذلك في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية, ووفقاً لإعلان جوجل فإن ذلك سيكون في  15 نوفمبر القادم.

نتائج إنطلاق منطقة سحابية جديدة لجوجل في المملكة

وبحسب ما ذكرته جوجل كلاود, فإن هذا سيعمل علي توفير بنية تحتية سحابية لكل عملاء الشركة في المملكة, هذا سيعمل مركز البيانات المحلي الجديد على توسيع تواجد جوجل في الشرق الأوسط ومعالجة متطلبات إقامة البيانات وتوطينها للعملاء في المنطقة.

وقد أوضحت شركة جوجل في إعلانها ايضاً, أن هذا الأمر سيساعد على تسهيل الأعمال, واتخاذ قرارات أكثر ذكاءً تعتمد على البيانات والتوسع لخدمة العملاء بشكل أفضل.

كما لفتت الشركة إلي أنه 'مع توفر بنية تحتية سحابية أسرع وأكثر أمانًا، سيكون الابتكار والتطور السريع في متناول كل شركة، سواء كنت شركة تقليدية تشرع في التحول الرقمي أو كنت مواطنًا رقميًا تتطلع إلى التوسع العالمي'.

وستسهم البنية التحتية الرقمية الواعدة للمنطقة السحابية، في استغلال أحدث التقنيات والابتكارات في مجال التكنولوجيا لفتح آفاق جديدة نحو تحديات العصر الحديث وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

مبادرات التحول الرقمي في المملكة

والجدير ذكره, أن المنطقة السحابية من المقرر أن تدعم مبادرات التحول الرقمي المستمرة في المملكة العربية السعودية, كما تعد من بين أهداف رؤية السعودية 2030. 

جوجل السحابيةجوجل السحابية

جوجل السحابية

ويشار إلي أن , جوجل السحابية هي عبارة عن مجموعة من خدمات السحابية التي تعمل على نفس البنية التحتية التي تستخدمها الشركة,والتي تتمثل في بحث جوجل وجيميل وتخزين الملفات ويوتيوب.

اقرا ايضا: جوجل تطلق هواتفها الجديدة "بيكسل 8" و"بيكسل 8 برو" في أكتوبر.. هل أنت جاهز؟

اقرأ أيضا