عاجل ..عودة جميع المباريات بين الفرق السعودية الإيرانية في أراضي البلدين بنظام الذهاب والإياب


الاثنين 04 سبتمبر 2023 | 04:36 مساءً
الأتحاد الأسيوي يعلن عودة المباريات بين الفرق السعودية والإيرانية علي أراضي البلدين
الأتحاد الأسيوي يعلن عودة المباريات بين الفرق السعودية والإيرانية علي أراضي البلدين
بندر الزهراني

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، اليوم الإثنين، أن جميع المباريات بين المنتخبات الوطنية والأندية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الإيراني لكرة القدم ستقام على أساس الذهاب والإياب في أراضي الدولتين.

اقرأ ايضا:عاجل..تفاصيل تمديد الاتفاق عقد النجم محمد الدوسري

 التزام الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم في توطيد العلاقات داخل مجتمع كرة القدم

وقال الاتحاد الآسيوي: 'نرحب بهذه الخطوة التاريخية، والتي تعكس التزام الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم في توطيد العلاقات داخل مجتمع كرة القدم في كلا البلديان، بشكل يسمح للأندية باستضافة المباريات على ملاعبها وزيارة ملعب الفريق المقابل في المباريات الخارجية، مما يزيد من مستوى التفاعل وخبرة المتعة للجماهير واللاعبين'.

وأضاف: 'سوف تتطلع الجماهير المتحمسة في كل من السعودية وإيران وكافة أرجاء قارة، لمتابعة فصل جديد في مسابقات الأندية والمنتخبات الوطنية، مع تنافس فرق السعودية وإيران بروح التنافس والصداقة'.

وأتم: 'مع اعتماد إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب بين أندية الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، اعتباراً من 19 سبتمبر، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد التزامه الكامل بتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة لكافة أطراف اللعبة في هذه المباريات، مع تأمين الموافقات اللازمة من اللجان المعني

 مباراة  الاتحاد و فريق سباهان الإيراني 

يذكر أن جميع المباريات التي تجمع فرق الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، سواء على مستوى المنتخب الوطني أو الأندية، كانت تقام على ملاعب محايدة، بحسب القرار الصادر عام 2016 عن لجنة المسابقات والمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ومن المرتقب أن تكون أولى المباريات بين فريقي البلدين ستكون بين  الاتحاد و فريق سباهان الإيراني في المجموعة الثالثة بكأس أسيا ، والهلال مع نساجي مازندران في الرابعة، والنصر مع برسيبوليس في المجموعة الخامسة.