اليوم الوطني السعودي 93 | كل ما تريد معرفته من البداية وحتى اللحظة "نحلم ونحقق"


الاثنين 04 سبتمبر 2023 | 03:13 مساءً
شعار اليوم الوطني السعودي 93
شعار اليوم الوطني السعودي 93
مبارك الخالدي

'نحلم ونحقق' هو الشعار الذي ارتسم حول اليوم الوطني السعودي 93، يوم العزه والكرامة لكل مواطن سعودي، يوم انطلقت المملكة في مسيرة جديدة نحو تحقيق التاريخ العريق في العصر الحديث، يوم أن بدأ رسم الإنجازات بيد قادة عظام كان أمامهم رؤية نحو دولة سعودية قوية على المسرح العالمي لها شنه ورنه كما نقول وكما يحدث بالفعل ونراه أمام أعيننا، في السطور التالية سوف نتعرف على تفاصيل اليوم الوطني السعودي 93 بكل صغيرة وكبيرة حوله على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

اليوم الوطني السعودي 93اليوم الوطني السعودي 93

حول اليوم الوطني السعودي 93

ماذا تعرف عن اليوم الوطني السعودي 93 ؟ في البداية عليك أن تعرف أن يوم 23 سبتمبر لم يكن يومًا عاديًا في تاريخ المملكة فهو اليوم الذي بدأت فيه الحكاية لكن كان يسبقه أحداث مهمة مهدت لهذا اليوم، دعونا نلقي نظرة خاطفة حول الأحداث التاريخية وصولًا ليوم 23 سبتمبر الذي حدد بأنه سيكون يوم ثابت للاحتفال باليوم الوطني السعودي من كل عام.

- 15 يناير 1902م: تمكن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية من أن يستعيد مدينة الرياض، كما عاد بأسرته إليها.

- بمسيرة من القتال والكفاح في أنحاء المملكة من أجل توحيدها قام بتوحيد كل من جنوب نجد وسدير والوشم في عام 1902م والقصيم 1904م والأحساء في عام 1913م وتوالت السنوات في توحيد كل مدينة من أجل دولة سعودية قوية.

- يوم 19 سبتمبر 1932 صدر أمر ملكي هام بتوحيد البلاد وتسميتها بالمملكة العربية السعودية من يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 1932م ومن هنا أصبح يوم توحيد المملكة تحت راية واحدة باليوم الوطني السعودي وأصبح يتم الاحتفال بيوم 23 سبتمبر من كل عام بذلك.

حول اليوم الوطني السعودي 93حول اليوم الوطني السعودي 93

متى اليوم الوطني السعودي ؟

اليوم الوطني السعودي هو يوم 23 سبتمبر من كل عام، وتصدر أوامر ملكية بأن يكون يوم إجازة في المملكة، بدأ إقرار يوم الإجازة في هذه المناسبة المهمة بداية من عام 2005م حيث أقر الملك عبدالله أنه ابتداءًا من اليوم الوطني السعودي 75 فهو يوم إجازة رسمية للدولة ومنذ ذلك الحين وهو يوم إجازة.

شعار اليوم الوطني السعودي 93

شعار اليوم الوطني السعودي 2023 هو 'نحلم ونحقق' وهو من أطلقه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه وجاء بيان الهيئة حول ذلك كالتالي:

'أطلق معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، اليوم الهوية الجديدة لليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية والذي يصادف الـ23 سبتمبر من كل عام تحت شعار “نحلم ونحقق”.

واستلهمت الهوية من الأحلام التي أصبحت قريبة وواقعية في كل مناحي حياة سكان المملكة، إذ انعكست بوضوح على مشاريع ضخمة راهنت عليها المملكة في رؤية السعودية 2030، وهو ما جعلها ترسخ من قوتها ومكانتها لمواصلة تقديم دورها المهم والمحوري على جميع الأصعدة.

وجاء الشعار الفني كفُرشة رسام حالم يخط أحرفه بعذوبة وانسيابية تتجاوز حدود السماء ويرسم حدود أرض المملكة التي تحتضن الحلم، بعزيمة وإصرار تجعل منه حقيقة ثابتة راسية كالجبال، فبخط اليد كتبت الأحلام لترسخ في الأذهان هكذا يخطط الحالمون أهدافهم بالحياة ليبدؤوا رحلة التحقيق بخطوات مدروسة وواثقة، فيما استلهمت الألوان من ألوان الخفاق الأخضر وطبيعة الأراضي الغنية لمملكتنا الحبيبة.

ودعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ93، وذلك عبر مختلف التطبيقات من خلال تحميل دليل الهوية بالدخول على الرابط التالي: https://nd.gea.gov.sa/، حيث احتوى على الإرشادات الخاصة بالشعار وطريقة استخدامه بمختلف التطبيقات.'

شعار اليوم الوطني السعودي 93شعار اليوم الوطني السعودي 93

موقع اليوم الوطني السعودي

الموقع الرسمي لليوم الوطني السعودي 93 هو https://nd.gea.gov.sa/ وفيه كل الفعاليات والشعارات والمعلومات حول اليوم الوطني.

الدليل الإرشادي لهوية اليوم الوطني 93

إليكم الدليل الإرشادي الرسمي لهوية اليوم الوطني 93 وفق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص باليوم 

الدليل الإرشادي لهوية اليوم الوطني 93الدليل الإرشادي لهوية اليوم الوطني 93

تستطيع تحميله مباشرة من الموقع الرسمي: من هنا.

مشاريع هوية اليوم الوطني 93

مشاريع هوية اليوم الوطني السعودي 93 حتى اللحظة وفق التصريحات الرسمية هي:

- مشروع المكعب.

- مشروع بوابة الدرعية.

- مشروع سندالة.

- مشروع بوابة الدرعية.

اليوم الوطني السعودي 93اليوم الوطني السعودي 93

في النهاية تستطيع متابعة كل جديد حول اليوم الوطني السعودي عن طريق موقعنا صحيفة السعودي اليوم.

اقرأ أيضا