تزامنًا مع اقترابه.. كم عدد أيام إجازة الموظفين والطلاب في اليوم الوطني السعودي ال93؟.. وهل تكون مدفوعة الأجر في مختلف القطاعات؟


الاثنين 04 سبتمبر 2023 | 01:28 صباحاً
اليوم الوطني
اليوم الوطني
ديالا الشمري

أيام تفصلنا عن الاحتفال باليوم الوطني السعودي ال93, والمقرر يوم 23سبتمبر من كل عام.

اليوم الوطني السعودي 

يعد هذا الاحتفال من أشهر المُناسبات الوطنية في المملكة كل عام، كونها تشكل  ذكرى أهمية كبيرة لدى جميع المُواطنين بعد أن صدر المرسوم الملكي الذي قضى بتغيير الاسم إلى “المملكة العربية السعودية” وتأسيسها.

ما الذي يتم في اليوم الوطني 93

يحتفل المُواطنين  باليوم الوطني السعودي كُل عام في مُوعد مُحدد، وسوف يكون هذا العام يوم السبت 23 من شهر سبتمبر.الموافق 8 ربيع الأول 1445 ھ.

وسيتم اقام العديد من الفعاليات الترفيهية، والحفلات، والعروض احتفاءً بتِلك الذكرى العظيمة.

اليوم الوطنياليوم الوطني

احتفال المدارس باليوم الوطني لـ4 أيام

وجه معالي وزير التعليم، يوسف بن عبد الله البنيان، قطاعات الوزارة والإدارات التعليمة والمدارس، بالاحتفاء باليوم الوطني الـ93، الموافق 23 سبتمبر الجاري.

وأوضح الوزير، بضرورة الاحتفال لمدة 4 أيام بدءاً من يوم الاثنين 1445/3/10هـ حتى يوم الخميس 1445/3/13هـ.

وتضمّن توجيه الوزير، أهمية هذه المناسبة في التذكير بنعمة الأمن والأمان والاستقرار الذي تنعم فيه المملكة، والتأكيد على الاعتزاز والانتماء لهذا الوطن الكريم، والولاء لقيادته الرشيدة -أيدها الله-، والمحافظة على مكتسبات الوطن ومقدراته، والاعتزاز بتاريخه ورموزه وحضارته وتراثه.

تنظيم الفعاليات والبرامج

وأكد توجيه معاليه على إقامة وتنظيم الفعاليات والبرامج التي تعزز الجوانب الوطنية عن بُعد وحضورياً، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الصحية عند إقامة الفعاليات والبرامج حضورياً، وأن يُراعى كذلك في تلك البرامج والفعاليات الفئات العمرية للطلبة ومنسوبي التعليم والجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.​

ما عدد ايام اجازة العيد الوطني سعودي 1445؟

وتساءل عدد كبير عم عدد أيام إجازة اليوم الوطني السعودي 1445.

فهي ستبدأ من يوم 21 سبتمبر حتى يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023، والإجازة تخص القطاعات الحكومية والخاصة، وذلك وفقًا اللائحة التنفيذية لنظام العمل السعودي وحصول العمال على الإجازة.

اليوم الوطنياليوم الوطني

ما هي أجازة الطلاب في اليوم الوطني السعودي؟ 

فيما أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن موعد اجازة الطلاب باليوم الوطني السعودي، هو يوم الأحد 24 سبتمبر 2023 م الموافق 9 ربيع الأول 1445 ھ، وفقًا للتقويم الدراسي لهذا العام.

عطلة رسمية

 ومن المقرر ان يكون هذا اليوم “عُطلة رسمية” بجميع القطاعات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية.

هل إجازة اليوم الوطني مدفوعة الأجر؟

أعلنت الحكومة، أن إجازة اليوم الوطني للموظفين في القطاع العام والخاص ستكون مدفوعة الأجر.

اليوم الوطني
اليوم الوطني
علم السعودية
علم السعودية
علم السعودية
علم السعودية

اقرأ أيضا