بالصور.. مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم عشرات الأطنان من السلال غذائية لمتضرري الفيضانات بباكستان ..ويوقع اتفاقية لحفر عدد من الأبار بالصومال


الاحد 03 سبتمبر 2023 | 05:23 مساءً
جانب من توقيع مركز الملك سلمان للإغاثة  اتفاقية لحفر أبار لتةفير مياه صالحة للشرب في بعض مناطق الصومال
جانب من توقيع مركز الملك سلمان للإغاثة اتفاقية لحفر أبار لتةفير مياه صالحة للشرب في بعض مناطق الصومال
واس

 قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، بتوزيع  140 طنًا و950 كيلوجرامًا من السلال الغذائية في منطقة دادو بإقليم السند ومنطقة شترال ودير العليا بإقليم خيبر بختون خوا المتضررة من الفيضانات في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 3.585 فردًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية باكستان لعام 2023- 2024م.

اقرأ ايضا:شاهد.. مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6200 سلة غذائية على سكان مأرب والحديدة باليمن

   توزيع 32.400 سلة غذائية ضمن المرحلة الثانية

يذكر أن هذا التوزيع يعد ضمن المرحلة الثانية التي تشمل توزيع 32.400 سلة غذائية خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2023م، فيما يستهدف المشروع توزيع 105.000 سلة غذائية بمراحله الأربع وتزن السلة الواحدة 95 كيلوجرامًا تشمل المواد الغذائية الأساسية، فيما يبلغ الوزن الإجمالي لكامل المشروع 1.013 طنًا، يستفيد منها 735.000 ألف فرد من الفئات الأكثر احتياجًا في 37 منطقة في أقاليم السند، وبلوشستان، وخيبربختون خوا، وجلجت بلتستان، والبنجا بجمهورية باكستان.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية المنفذة من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتعزيز الأمن الغذائي في باكستان.

اقرأ ايضا:لتعزيز التعاون المشترك ..رسالة شفهية من خادم الحرمين الشريفين لرئيس الصومال

تأهيل عدة آبار ارتوازية تعمل بالطاقة الشمسية للمجتمعات المتضررة من الجفاف في  الصومال 

مركز الملك سلمان للإغاثة  يواصل جهوده لدعم الدول الشقيقيةمركز الملك سلمان للإغاثة يواصل جهوده لدعم الدول الشقيقية

كما وقَّع المركز اتفاقية تعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتوفير المياه الصالحة للشرب من خلال حفر وإعادة تأهيل عدة آبار ارتوازية تعمل بالطاقة الشمسية للمجتمعات المتضررة من الجفاف في جمهورية الصومال الفيدرالية، بقيمة تبلغ 5 ملايين دولار, حيث وقَّع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، في مقر المركز بالرياض.

 مركز الملك سلمان للإغاثة سوف يحفر  24 بئر مياه ارتوازي عالي الإنتاجية  بالصومال

ووفقا لوكالةالأنباء السعودية 'واس'..وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله بن صالح المعلم أنه سيجري بموجب الاتفاقية حفر 24 بئر مياه ارتوازي عالي الإنتاجية بملحقاتها المختلفة هناك، وإعادة تأهيل 20 بئرًا ارتوازيًّا، مضيفًا أنه سيقام برنامج التثقيف في مجال الصرف الصحي والنظافة للأسر في المناطق المستهدفة، إلى جانب تدريب لجان إدارة مصادر المياه على أنظمة تشغيل الآبار والمحافظة عليها، موضحًا أن هذه الآبار ستقدم -بمشيئة الله- المساعدة للأشقاء في الصومال من خلال توفير مصادر دائمة ومتجددة للمياه النظيفة الصالحة للشرب، إلى جانب زيادة فرص حصول المستفيدين ومواشيهم على المياه النظيفة، وستسهم في الحدّ من آثار الجفاف والتخفيف من توابعه، وسيستفيد من المشروع أكثر من مليون فرد.

السعودية نفذت مشاريع  إغاثية وإنسانية بالصومال بـ400مليون دولار

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لحفر أبار لتةفير مياه صالحة للشرب في بعض مناطق الصومالمركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لحفر أبار لتةفير مياه صالحة للشرب في بعض مناطق الصومال

وتطرَّق المعلم للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي نفذتها المملكة في الصومال البالغة قيمتها أكثر من 400 مليون دولار أمريكي وفقًا لمنصة المساعدات السعودية، مبينًا بأن المركز في الآونة الأخيرة نفذ مشاريعًا بقيمة 190 مليون دولار في العديد من المجالات الإنسانية كالدعم المجتمعي والصحة والمياه والإغاثة العاجلة وكذلك توفير الغذاء ومنع سوء التغذية ومشاريع التمكين.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإنسانية المقدمة من المملكة عبر ذراعها مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول المتضررة والمحتاجة حول العالم.

وتقدم المملكة مساعدات للكثير من الدول حول العالم في أطار دورها الريادي  لتقديم الدعم  للدول الشقيقية والمتضررة من الكوارث ..وفي وقت سابق أكد المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، ا، أن المملكة قدمت أكثر من 96 مليار دولار أمريكي كمساعدات إنسانية وإغاثية خلال الفترة بين 1996 – 2023 استفاد منها 167 دولة حول العالم.

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لحفر أبار لتةفير مياه صالحة للشرب في بعض مناطق الصومال
جانب من توقيع مركز الملك سلمان للإغاثة اتفاقية لحفر أبار لتةفير مياه صالحة للشرب في بعض مناطق الصومال
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل جهوده لدعم الدول الشقيقية

اقرأ أيضا