وزير المالية يبحث مع نظيره السنغافوري التعاون الثنائي والتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي


الجمعة 01 سبتمبر 2023 | 03:30 مساءً
وزير المالية يبحث مع نظيره السنغافوري التعاون الثنائي
وزير المالية يبحث مع نظيره السنغافوري التعاون الثنائي
واس

بحث  معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، اليوم، مع  معالي نائب رئيس الوزراء، وزير المالية السنغافوري السيد لورانس وونغ أوجه التعاون الثنائي بين الجانبين وسبل تعزيزها، إضافة إلى استعراض أبرز التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، كما تم تسليط الضوء على رؤية المملكة 2030 الواعدة، وأبرز البرامج المنبثقة منها، والتمويل الأخضر.

اقرأ ايضا:عاجل ..22.8 مليار ريال فائض في ميزان المدفوعات السعودية لبند السفر في الربع الأول من عام 2023

وزير المالية يلتقي بعدد من مؤسسات القطاع الخاص

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية 'واس'..جاء  خلال زيارة معاليه لجمهورية سنغافورة حيث ألتقى بعددٍ من مؤسسات القطاع الخاص، والأجهزة الحكومية السنغافورية، والتي استعرض مع مسؤوليها فرص التعاون الثنائي والارتقاء بالقطاع المالي، بما يخدم اقتصاد البلدين الصديقين.

علاقات قوية بين السعودية وسنغافورة

وتربط السعودية وسنغافورة علاقات وثيقة تعود العلاقاتبين البلدين  إلى ما قبل استقلال سنغافورة حينما عيَّن الملك فيصل بن عبد العزيز في 4 نوفمبر 1964 م السيد داتو إبراهيم بن عمر السقاف قنصلًا عامًا للمملكة في سنغافورة. بعد استقلال سنغافورة عام 1965 م،و قدم السيد السقاف أوراق اعتماده قنصلا عاما للمملكة لدى جمهورية سنغافورة بتاريخ 17 مايو 1966 م. في 10 نوفمبر 1977 م قررت الحكومتان تحويل بعثتيهما في كل من الدولتين إلى سفارتين، وفي 7 يونيو 1981 م تم فتح القنصلية السنغافورية في جدة.

اقرأ أيضا