لتعزيز قدرة المملكة.. باحث سعودي يسجل "براءة اختراع" عالمية في خفض إنتاج الهيدروجين النظيف


الخميس 31 اغسطس 2023 | 06:28 مساءً
الباحث السعودي المهندس عبد الرحمن عبد العال
الباحث السعودي المهندس عبد الرحمن عبد العال
ديالا الشمري

سجل الباحث السعودي المهندس عبد الرحمن عبد العال، براءة اختراع عالمية جديدة في انتاج الهيدروجين النظيف، والتي تهدف إلى تعزيز قدرةالمملكة لقيادة العالم في هذا القطاع.

ونشر الباحث السعودي، تغريدة عبر صفحته على منصة 'إكس'، جاء فيها: 'الحمدالله الذي بنعمته تتم الصالحات.. بتوفيق من الله وكرمه تم تسجيل براءة اختراع عالمية جديدة في انتاج الهيدروجين النظيف تعزز قدرة السعودية لقيادة العالم'.

تعزيز ريادة المملكة عالمياً في الهيدروجين انظيف

ويعد الاختراع في مجال الهيدروجين النظيف وتحلية المياه، ابتكاراً لطرق جديدة لإنتاج هيدروجين نظيف مما سيسهم في خفض تكلفة الإنتاج بنسبة كبيرة، مما يجعل الإنتاج في السعودية الأعلى كفاءة والأقل تكلفة عالمياً.

كما يساهم في خفض الانبعاثات الكربونية واستغلالها والحد من الاحتباس الحراري والمحافظة على البيئة، وتعزيز ريادة المملكة عالمياً للقطاع بجدوى اقتصادية كبيرة وتكلفة أقل واستغلال وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

المملكة رائدة في الابتكارات 

وأوضح  الباحث، في تصريحات صحفية،  أن الاختراع يأتي ضمن مشاركته في تحقيق أهداف 'رؤية 2030'، والنهوض بالاقتصاد المعرفي والقائم على الابتكار، وتعزيز حضور السعودية كدولة رائدة عالمياً بالاختراعات والملكيات الفكرية والابتكارات في سلاسل القيمة في الهيدروجين النظيف، وخلق اقتصاد مستدام لصناعة الهيدروجين ومواءمته محلياً وتصديره للعالم كقيمة وقوة اقتصادية معرفية.

من هو الباحث عبد الرحمن عد العال

يعمل الدكتور المهندس عبد الرحمن عبد العال، مديراً عاماً تنفيذياً لتطوير الأعمال ورئيس تطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر في شركة 'أكواباور السعودية'، وخبيراً في الابتكار المفتوح في مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية.

وحاصل على البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والماجستير في إدارة الأعمال بمرتبة الشرف الأولى، والاعتماد العالمي خبيراً في مجال المحركات الكهربائية والكثير من البرامج القيادية التنفيذية من عدة جهات عالمية.

اقرأ أيضا