أمانة الشرقية ترصد 102 لوحة إعلانية عشوائية بالظهران بالتعاون مع متطوعين


الخميس 31 اغسطس 2023 | 04:19 مساءً
لوحات إعلانية مخالفة
لوحات إعلانية مخالفة
عطية الزهراني - الجبيل

رصدت أمانة المنطقة الشرقية، 102 لوحة إعلانية مخالفة تمهيداً لإزالتها من قبل الإدارة المختصة بالبلدية، وذلك فى إطار مبادرة تطوعية لحصر اللوحات الإعلانية العشوائية على الشوارع والأحياء السكنية، بمدينة الظهران، بمشاركة عدد من المتطوعين، تمهيداً لإزالتها لتحسين المشهد الحضري.

لوحات إعلانية مخالفةلوحات إعلانية مخالفة

حصر اللوحات الإعلانية العشوائية 

من جانبه أوضح رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني: بأن البلدية قامت بحملة رقابية بالتعاون مع عدد من المتطوعين لحصر اللوحات الاعلانية العشوائية.

لوحات إعلانية مخالفةلوحات إعلانية مخالفة

الاشتراطات الفنية للوحات

وأشار المهندس فيصل القحطاني، إلى أن هذه الظاهرة العشوائية التي تسبب التلوث البصري تشكل تهديداً لمستخدمي الطرق العامة والأرصفة سواء بإعلانات الأفراد أو الشركات والمؤسسات، وغيرها من أشكال اللوحات الإعلانية، وذلك وفقاً للأنظمة والتعليمات البلدية لهذا الشأن، والتي يجب من خلالها التقيد بالاشتراطات الفنية للوحات الإعلانية التي توضح أهم المعايير الفنية المطلوب تنفيذها.

لوحات إعلانية مخالفةلوحات إعلانية مخالفة

وأكد القحطاني سعي البلدية وحرصها على الارتقاء بمستوى يتناسب مع تطلعات المملكة العربية السعودية ورؤيتها في جانب تحسين المشهد الحضري، مشيراً إلى أهمية التقيد باللوائح والأنظمة المخصصة لاستخدام المرافق العامة والشوارع من قبل أفراد المجتمع.

اقرأ أيضا