بالإنفوجراف.. تعرف علي كل التفاصيل حول المعسكر التأهيلي "سايبرك الإبتكار" بعد الإعلان عن إنطلاقة


الخميس 31 اغسطس 2023 | 03:00 مساءً
سايبرك الإبتكار
سايبرك الإبتكار
واس

ينطلق المعسكر التأهيلي لبرنامج الابتكار في الأمن السيبراني 'سايبرك الابتكار', وذلك بحسب ما أفادتة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني من خلال بيان رسمي لها, والتي أوضحت فيه أن المعسكر يعد المرحلة الأولى من البرنامج الهادف إلى تمكين المبتكرين والمبدعين في مجالات الأمن السيبراني من بلورة أفكارهم في بيئة ابتكارية محفزة، ودعم المواهب الوطنية لتوطين تقنيات الأمن السيبراني، وابتكار وتطوير حلول لتحديات الأمن السيبراني الحالية والمستقبلية، وذلك بالشراكة الإستراتيحية مع نيوم.

آليات إختيار المشاركين في معسكر سايبرك الإبتكار

ووفقاً لبيان الهيئة الوطنية للأمن السيبراني, فقد تم اختيار 50 فريقاً يشكّلون مجموعة من المبتكرين وروّاد الأعمال في مجالات الأمن السيبراني بعد اجتياز الاشتراطات المطلوبة للترشح، وطرح أفكار مبتكرة في مجالات البرنامج ذات الأولوية وتشمل 'تأمين مدن المستقبل، وتسخير التقنيات الإدراكية، وصمود المستقبل الصناعي، وحماية العالم الافتراضي'.

فعاليات برنامج سايبرك الإبتكار

ومن المقرر أن يتم تنفيذ المعسكر التأهيلي للبرنامج  على مدى 5 أسابيع, وذلك تمهيداً لإعلان الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية، حيث ستشمل الفاعليات عقد ورش عمل فنية، وجلسات إرشادية، ومساحات عمل إبداعية، وبيئة تنافسية لبورة الأفكار وتطويرها، بالإضافة إلى محاكاة للعروض التقديمة.

وذلك بجانب تقديم الدعم المعرفي للفرق المرشحة، وتنمية قدراتها في العرض والتسويق وتطوير الأفكار والحلول الإبداعية للتحديات السيبرانية، ومدى قابلية تحويلها إلى منتج تجاري يعزز من دور رواد الأعمال في تنمية سوق الأمن السيبراني.

اقرا ايضا: الإحتيال الإلكتروني ..لاتشارك معلوماتك المهمة مع أشخاص لاتعرف هويتهم واعرف طرق وأساليب المحتالين

سايبرك الإبتكارسايبرك الإبتكار

ما هو برنامج "سايبرك الإبتكار"

والجدير ذكره, أن برنامج 'سايبرك الابتكار', أحد البرامج التي أطلقتها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع الذراع التقني لها، الشركة السعودية لتقنية المعلومات 'سايت'، بهدف تشجيع الابتكار وتحفيز منظومة الصناعة المحلية في مجالات الأمن السيبراني.

ويشار إلي أن, المملكة تولي إهتمام كبير بـ قطاع الأمن السيبراني, وتطويره, وتقديم كاف سبل الدعم لشباب المملكة للتميز به.

اقرا ايضا: "الأمن السيبراني" يحذر من ثغرات بنظام كروم OS ويوضح كيفية معالجتها

اقرأ أيضا