"تكامل الأدوار بين المدرسة والأسرة" أهم توصيات الجلسة الأولي لمجلس التعليم في منطقة الرياض.. تعرف علي تفاصيل ما دار في الإجتماع


الاربعاء 30 اغسطس 2023 | 04:01 مساءً
إجتماع مجلس التعليم بمنطقة الرياض
إجتماع مجلس التعليم بمنطقة الرياض
واس

شدد مجلس التعليم بمنطقة الرياض علي  أهمية تكامل الأدوار بين المدرسة والأسرة, وذلك بما يحقق الأهداف التعليمية, ويعمل أيضاً علي دعم نجاح العملية التعليمية.

تفاصيل الجلسة الأولي لمجلس التعليم بمنطقة الرياض

وجاء ذلك خلال أولى جلساته التي إنعقدت اليوم، برئاسة المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور نايف بن عابد الزارع، وذلك بحضور مديري إدارات التعليم في محافظات المنطقة وأعضاء المجلس.

وخلال الجلسة, تم إستعراض إنجازات الإدارة بشكل عام خلال الفترة الماضية, ومنها إعادة تقسيم مكاتب التعليم جغرافيًا ومبادرة الطفولة المبكرة والمدارس المحدثة للعام الدراسي 1445هـ، إضافة إلى إنجازات إدارات التخطيط المدرسي والتجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم.

إجتماع مجلس التعليم بمنطقة الرياضإجتماع مجلس التعليم بمنطقة الرياضاقرا ايضا: وزير التعليم يترأس اجتماع المجلس الأهلي الاستشاري.. ويؤكد أهمية الاستثمار

تكوين مجلس التعليم بمنطقة الرياض و الهدف من ورائه

والجدير ذكره, أن المجلس التعليمي يضم 28 عضوًا من مختلف الإدارات التعليمية بمنطقة الرياض, كما يشارك في عضويته المهتمون بالشأن التعليمي وشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية والإداريين والإداريات.

وخلال جلساتة, تتم مناقشة أبرز المبادرات والموضوعات التعليمية وإمكانية الاستفادة من الشراكات المجتمعية والخروج بتوصيات مقترحة لتطوير أداء الإدارات التعليمية. 

ويشار إلي أن الهدف من وراء مجلس التعليم بمنطقة الرياض, هو دراسة جميع الموضوعات المحالة والمتعلقة بالتعليم ، بالإضافة إلي إتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها.

أبرز مهام مجلس التعليم بمنطقة الرياض

أما عن أبرز مهام مجلس التعليم بمنطقة الرياض, فتتمثل فيما يلي:

1. التوصية بشأن الموضوعات التعليمية المحالة من وإلى مجلس المنطقة بما في ذلك المدارس المطلوب إحداثها .

2. التوصية بشأن الموضوعات المقترحات بما في ذلك التجهيزات والمنشآت التعليمية والخطط البشرية والمهرجانات السنوية ، والمشكلات الواردة من إدارات التعليم بالمحافظات تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب بشأنها حسب اللوائح والأنظمة .

3. دراسة التقارير الدورية الواردة من إدارات التعليم بالمحافظات بمافيها تقرير الإشراف التربوي وتقديمها لكل من مجلس المنطقة والوزارة حسب الأختصاص .

4. دراسة إقرار تبعية المدارس للمحافظات وتقديمها للمدير العام للتعليم في المنطقة لإقرارها .

5. التوصية بافتتاح مكاتب فرعية أو مكاتب توجيه ، أو إغلاقها ، أو تعديل وضعها ، وتقديمها لصاحب الصلاحية .

اقرا ايضا: سجن وغرامة مليون ريال.. تحذير هام من "التعليم" بشأن عقوبات الاعتداء على المعلم خلال تأدية عمله

اقرأ أيضا