تعرف علي أسعار الشحن من المغرب إلي السعودية وأفضل وأرخص شركات الشحن


الاربعاء 30 اغسطس 2023 | 12:32 مساءً
أسعار الشحن من المغرب إلي السعودية
أسعار الشحن من المغرب إلي السعودية
عبد الرحمن الدوسري

يتسائل الكثير من المواطنين عن أسعار الشحن من المغرب إلى السعودية وأرخص شركات الشحن، حيث تحتوي المملكة المغربية على مجموعة كبيرة من شركات الشحن التي تقوم بتوصيل الطرود من وإلى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الشركات العالمية داخل المغرب، ولمعرفة كل ما يتعلق بالشحن من المغرب إلى السعودية يقوم موقعنا السعودي اليوم بتوضيح ذلك.

أسعار الشحن من المغرب إلي السعودية

هناك الكثير من الشركات العالمية والشركات المغربية التي تتيح توصيل الطرود المختلفة من وإلى المملكة العربية السعودية، بالأسعار المختلفة، والتي تعتبر متوسطة بالنسبة لأسعار الشحن العالمية.

تبلغ أسعار الشحن للطرود التي تبدأ من 20 كجم ب 85 ريال ويتم إضافة 5 ريال على كل كيلو إضافي، وتختلف قيمة أسعار الطرود على حسب السلعة أو المنتج الذي يتم تحميله وشحنه.

تكلفة المستندات لأول نصف كيلو جرام 85 ريال ويتم إضافة 10 ريالات لكل نصف كيلو زيادة.

تكلفة الشحن للسلع المختلفة تبلغ قيمتها 160 ريال سعودي، بالإضافة إلى 5% ضريبة قيمة مضافة وذلك لأول 20 كيلو، ويتم إضافة 6 ريالات على كل كيلو جرام إضافي.

يتم تغيير أسعار الشحن من المغرب إلى السعودية على حسب السياسات المختلفة للشركات، بالإضافة إلى التغييرات في الاقتصاد وأسعار مصروفات التخليصات الجمركية والموانئ.

أفضل شركات الشحن من المغرب إلي السعودية

هناك مجموعة كبيرة من شركات الشحن الموجودة داخل المملكة المغربية، والتي تقدم الكثير من الخدمات والتسهيلات للعملاء إلى جانب موائمة أسعار الشحن من المغرب إلى السعودية لكافة الفئات.

1- شركة أرامكس للشحن

من أشهر شركات الشحن الموجودة على مستوى العالم، والتي لها الفروع الكثيرة في الدول المختلفة وتهدف إلى الانتشار في جميع القارات.

تضم الشركة العديد من الفروع في المغرب وفي الشرق الأوسط، بالإضافة إلى العديد من الوكلاء لها من حول العالم.

توفر الشركة العديد من الخدمات اللوجستية وخدمات ما بعد البيع، بالإضافة إلى التسهيلات والأسعار التي تعتبر زهيدة بالنسبة للشركات الأخرى.

توفر للعملاء خدمات الشحن الجوي والشحن البحري، بالإضافة إلى خدمات التجارة الإلكترونية والتسهيل على أصحاب الأعمال والتجار الحصول على تسهيلات الشحن والاستيراد من الدول المختلفة.

مدة توصيل الطرود تستغرق المدد الزمنية القصيرة مقارنة بالشركات المختلفة، حيث يبلغ زمن توصيل الطلبات الدولي من 3 إلى 7 أيام، وتقوم بالشحن الدولي 3 مرات أسبوعيًا، مما يسهل عملية الحصول على الطرود بشكل سريع وآمن.

2- شركة الفارس لخدمات الشحن

تعتبر شركة الفارس من الشركات المهمة الموجودة داخل المغرب، والتي توفر الكثير من الخدمات اللوجستية وخدمات النقل والشحن من المغرب إلى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

توفر الشركة الكثير من خدمات النقل مثل النقل البحري والنقل البري، بالإضافة إلى النقل الجوي، مع الحفاظ على الشحنات في حالتها الطبيعية.

تعمل على تقديم مجموعة كبيرة من ميزات الشحن مثل الشحن الجزئي، الذي يقوم بإرسال الشحنات المعينة والخاصة إلى الوجهات المختلفة، وتوجيه الشحنة الباقية إلى الأماكن الأخرى.

تساعد هذه الخدمة على توفير الوقت والمجهود في نقل الشحنات، وضمان الحفاظ على الشحنات في حالتها الطبيعية.

توفر الشركة خدمات شحن السيارات وإنهاء جميع التخليصات الجمركية وتخزين البضائع في أماكن التخزين المخصصة، وإنهاء جميع المعاملات في سهولة ويسر.

تساعد الشركة على تخصيص الحاويات وأماكن التخزين للشحنات المختلفة، بحيث يتم فصل السلع أو المنتجات القابلة لكسر أو المهمة مثل الإلكترونيات عن البضائع الأخرى مثل الملابس أو المستندات، وذلك بهدف تسليم البضائع في حالتها الأصلية.

يعتبر أقل وزن للشحن في الشركة هو 30 كجم، ويتم حساب التكلفة على أساس مجموعة من الاعتبارات التي تساعدك الشركة في عرفتها، ومن خلال تتبع الخطوات التي توضحها الشركة يمكن بسهولة معرفة سعر الشحنة الخاصة بك.

3- شركة Sigma Shipping S.A.

تعتبر من أشهر شركات الشحن وتوصيل الطرود والطلبات داخل المملكة المغربية، وهي من الشركات العريقة التي تأسست منذ العام 1984، وتعمل على تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات إلى العالم بشكل عام، وتستهدف دول الشرق الأوسط بشكل خاص.

توفر الشركة العديد من المميزات المختلفة مثل الشحن البري والبحري، والشحن عن طريق الجو، بالإضافة إلى خدمات التخزين، والتخزين الجزئي، الذي يساعد في توفير العديد من المميزات المختلفة للعملاء.

توفر الشركة إمكانية توجيه البضائع إلى الأماكن المختلفة التي يرغب العميل إلى تغيير الوجهات إليها، بالإضافة إلى إمكانية متابعة الحاويات ومتابعة تحركها على مدار 24/7 ومعرفة خط سير الرحلة.

تقدم الشركة الكثير من الخدمات اللوجستية وخدمات النقل التي توفر على العملاء التخليصات الجمركية والمعاملات مع الموانئ والمطارات.

تساعد الشركة في الحفاظ على البضائع بحالتها السليمة دون حدوث تلفيات أثناء عملية الشحن، وذلك من أجل وصول البضائع بحالتها الأصلية للعميل.

تساعد الشركة أصحاب الأموال والتجار في الحصول على خدمات البيع ووسائل التنقل المختلفة التي تساعده في التجارة الرقمية.

تعمل الشركة على توصيل طلبيات الشحن من العميل إلى العميل، أو من التاجر إلى العميل، وحتى من التاجر إلى التاجر، مما يجعلها الاختيار الأول لخدمات الشحن من البلدان المختلفة.

4- شركة جلوبكس لخدمات الشحن في المغرب

تساعد هذه الشركة في الربط بين أكثر من 200 دولة حول العالم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من المزايا التي تأخذها بموجب الترخيص من شركة FedEx التي هي تابعة لها.

تساعد في الحصول على العديد من الخدمات اللوجستية وخدمات التجارة المختلفة التي توفر للعملاء الراحة والأمان بالإضافة إلى الحصول على الشحنات التي تحافظ على حالتها الطبيعية حتى تصل إلى أيدي العميل.

توفر الشركة جميع خدمات الشحن المتوقعة، وإمكانية الشحن عبر الإنترنت بالإضافة إلى الحصول على الشحن الجوي والبحري والشحن البري.

كما أنها تعمل على إنهاء التخليصات الجمركية والمعاملات الخاصة بالموانئ والمطارات، بالإضافة إلى إمكانية المتابعة خط سير الرحلة والتأكد من وصولها عبر الخطة الموضوعة لها.

تقدم الشركة خدمات الدعم المختلفة للعملاء بالإضافة إلى موانئ ومحطات تخزين البضائع والتخزين الجزئي الذي يساعد في الحصول على إدارة عمليات الحصول على الشحنات، وهي من الأمور الضرورية التي تساعد في الحفاظ على المنتج وتوفير الوقت وتوجيه إلى الوجهات الصحيحة مباشرةً.

تقدم الشركة الكثير من التسهيلات للعملاء من خلال خطة توزيع البضائع ووضع الرسوم التي تتناسب مع حجم وأهمية السلعة، حيث تساعد هذه الخطوة في التقليل من وقت انتظار الشحنة.

5- شركة DHL Express

تعتبر من أفضل الشركات العالمية الموجودة داخل المملكة المغربية، والتي تقوم بتسليم الطرود والبضائع إلى داخل المملكة العربية السعودية، حيث تتميز بالخدمات المميزة التي تقوم بتقديمها، بالإضافة إلى السرعة في توصيل الطلبات، والحصول على البضائع في حالتها الأصلية.

توفر الشركة الكثير من الخدمات الخاصة بالعملاء العاديون، وكبار العملاء، بالإضافة إلى أصحاب المال والتجار، للحصول على أقصى استفادة وراحة للعميل من خلال تخصيص الخدمة التي يحتاج إليها.

تقوم الشركة بتقديم مجموعة كبيرة من خدمات الشحن الجوي، والبري، وخدمات السفن والشحن البحري، بالإضافة إلى توجيه البضائع بموثوقية والتأكد من توفير البيئات المناسبة للبضائع التي تحتوي إلى عناية خاصة والتحويلات المرنة لتوجيه الطلبات.

تقوم الشركة بتوفير جميع الخدمات الجمركية والحصول على المعاملات والحلول اللوجستية وتوفير جميع أنظمة الراحة والأمان للعملاء.

يمكن تتبع الشحنات ومعرفة خط سير الرحلة من خلال الطرق المختلفة للتواصل والخدمات الأخرى المتكاملة للعملاء الدائمون.

6- شركة يو بي إس

من شركات الشحن والتجارة الموجودة داخل المملكة المغربية، والتي تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات داخل المملكة المغربية وإيصال البضائع إلى جميع أنحاء العالم، وتوصيلها بأمان إلى داخل المملكة العربية السعودية.

يمكن الحصول على خدمات الشحن المحلي داخل أنحاء المغرب، أو الشحن الدولي بالطرق المختلفة، حيث يمكن للشركة الوصول إلى أكثر من 220 دولة من حول العالم من خلال مجموعة من الوكلاء الحصريين والمعتمدين من الشركة.

تساعد الشركة في تقديم خدمات الشحن الثقيل للأمتعة المختلفة التي يزيد وزنها عن 70 كجم، من خلال مجموعة كبيرة من الحلول الذكية والحلول اللوجستية التي تساعد في الحصول على خدمات الشحن المختلفة.

يتم حساب التكلفة عن طريق حساب حجم الشحنة، والمدة المتوقع وصول الشحنات إليها، بالإضافة إلى المسافة التي تأخذها الشحنة للحساب الدقيق لأسعار الشحنات والتي تكون لها الأسعار الزهيدة مقارنة بالأسعار الأخرى لشركات الشحن.

من المهم اختيار شركة الشحن التي تتناسب مع الخدمة التي تريد الحصول عليها، وذلك من أجل التأكد من عدم حدوث المشكلات غير المتوقعة، إلى جانب معرفة أسعار الشحن من المغرب إلى السعودية التي تناسبك. 

أسعار الشحن من المغرب إلي السعودية
أسعار الشحن من المغرب إلي السعودية
أسعار الشحن من المغرب إلي السعودية

اقرأ أيضا