للمرة الأولى بالمملكة.. توقيع اتفاقية بين "كليات التميز وطيران الرياض" لتأهيل السعوديات في هندسة صيانة الطائرات "صور"


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 07:39 مساءً
اتفاقية شراكة بين شركة كليات التميّز و طيران الرياض
اتفاقية شراكة بين شركة كليات التميّز و طيران الرياض
ديالا الشمري

أعلنت شركة كليات التميّز ، توقيه اتفاقية مع  شركة طيران الرياض، اليوم الثلاثاء،  لتأهيل الكوادر النسائية في مجال هندسة صيانة الطائرات للمرة الأولى في المملكة.

الهدف من اتفاقية كليات التميز وطيران الرياض  

وتهدف الاتفاقية إلى توفير برامج تدريبية متخصصة للمتدربين والمتدربات، حيث ستتضمن تأهيل أول دفعة نسائية في هندسة صيانة الطائرات، بهدف تزويدهن بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل في مجال هندسة صيانة الطائرات.

اتفاقية شراكة بين شركة كليات التميّز و طيران الرياضاتفاقية شراكة بين شركة كليات التميّز و طيران الرياض

إضافة لتبادل الخبرات والمعلومات، وتنفيذ ودعم الدراسات والخدمات الاستشارية، حيث سيتم توفير ورش عمل وتدريب عملي في مرافق الكلية، إضافة إلى دورات تدريبية تغطي جوانب صيانة الطائرات والتقنيات المتقدمة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لطيران الرياض، توني دوغلاس، عن دعم الشركة الكامل لتوفير الفرص التدريبية للكوادر الوطنية في المملكة بالتعاون مع كليات التميّز للعمل في طيران الرياض. 

اتفاقية شراكة بين شركة كليات التميّز و طيران الرياضاتفاقية شراكة بين شركة كليات التميّز و طيران الرياضاتفاقية شراكة بين شركة كليات التميّز و طيران الرياضاتفاقية شراكة بين شركة كليات التميّز و طيران الرياض

تعزيز تواجد المرأة في صناعة الطيران

وأكد أن الشركة تولي أهمية كبيرة لتعزيز تواجد المرأة في صناعة الطيران وتطوير قدراتها في المجالات التقنية المتقدمة. 

وأعرب عن أمله في أن يسهم هذا التعاون في تأهيل جيل جديد من الكوادر الوطنية المتميزة في صيانة الطائرات، مضيفاً أن الاتفاقية ستشمل استقطاب متدربين ومتدربات للعمل في طيران الرياض من خريجي وخريجات الكليات التقنية العالمية.

اتفاقية شراكة بين شركة كليات التميّز و طيران الرياض
اتفاقية شراكة بين شركة كليات التميّز و طيران الرياض

اقرأ أيضا