عاجل|مجلس الوزراء يناقش نتائج المباحثات مع عدد من الدول الشقيقة و الصديقة للتعاون في عدة مجالات "تفاصيل"


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 04:03 مساءً
جانب من جلسة  مجلس الوزاء اليوم الثلاثاء 29 أغسطس
جانب من جلسة مجلس الوزاء اليوم الثلاثاء 29 أغسطس
واس

 إنعقدت جلسة مجلس الوزراء اليوم, برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم، في قصر السلام بجدة. 

نتائج المباحثات مع المغرب والأردن بشأن التعاون في مجال التأمين الإجتماعي

وخلال الجلسة, قام مجلس الوزراء, بمناقشة نتائج التباحث مع الجانبين المغربي والأردني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة وصندوق الإيداع والتدبير في المملكة المغربية ومشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمينات الاجتماعية بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في المملكة الأردنية الهاشمية.

إستعراض نتائج المباحثات مع اليابان للتعاون في المجال الفضائي

وذلك بالإضافة إلي أن مجلس الوزراء أيضا, قام بمناقشة و إستعراض نتائج التباحث مع الجانب الياباني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة دولة اليابان للتعاون, في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي.

نتائج التباحث مع سلوفاكيا بشأن الإستثمار

كما قام مجلس الوزراء أيضاً, بمناقشة نتائج التباحث مع الجانب السلوفاكي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية سلوفاكيا للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر.

نتائج التباحث مع إندونيسيا من أجل التعاون في مجال الثروة المعدنية

وشهدت الجلسة, قيام المجلس بمناقشة نتائج التباحث مع الجانب الإندونيسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة ووزارة الطاقة والثروة المعدنية في جمهورية إندونيسيا للتعاون في مجال الثروة المعدنية. 

اقرا ايضا: عاجل| تفاصيل جلسة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين و أبرز ما نتج عنها من قرارات

اقرأ أيضا