بالون الأحمر والأصفر ..الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة على عسير ورياح نشطة على الرياض والمنطقة الشرقية


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 11:13 صباحاً
الأرصاد يحذر من نشاط للرياح مثيرة للـربة علي بعض مناطق المملكة
الأرصاد يحذر من نشاط للرياح مثيرة للـربة علي بعض مناطق المملكة
بدر القحطاني

نبه المركز الوطني للأرصاد  من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير مصحوبة برياح نشطة  تؤدي لإنعدام الرؤية الأفقية ، تشمل أبها وأحد رفيده والحرجة والروعة وخميس  مشيط ورجال المع وسراة عبيد وظهران الجنوب .

وأوضح  المركز عبر  تنبيه باللون الاحمر على موقعه في  'إكس'أن الحالة تبدأ اليوم  الثلاثاءمن الساعة 11صباحا وحتى 11مساءا

اقرأ ايضا:حالة الطقس اليوم في السعودية 29أغسطس..الأرصاد يحذر من سيول ورياح نشطة في مناطق جازان وعسير والباحة ومكةالمكرمة

 رياح مثيرة للأتربة على المنطقة الشرقية 

كما أصدر المركز إنذرا باللون الأصفر يحذر من رياح مثيرة للأتربة على المنطقة الشرقية تؤدي لتدني الرؤية الافقية موضحا أن الحالة تبدأ من الساعة 11صباحا وتنهي العاشرة مساءا.

وأصدر المركز إنذارا برتقاليا  محذرا من رياح نشطة على منطقة الرياض تؤدي لإنعدام في الرؤية  تبدأ من الساعة 10:50دقيقة وتنتهي الساعة العاشرة مساءا.

حالة الطقس اليوم في السعودية 

توقع المركز الوطني للأرصاد بمشيئة الله تعالى أن لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة ،في حين لايستبعد أن يكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق ،كما تكون السماء غائمة جزئيا وتتخلها سحب ممطرة مع نشاط في الرياح السطحية على اجزاء من منطقة الرياض.

اقرأ أيضا