بعد طرح البنك المركزي لـ "مسودة اللائحة التنفيذية لنظام معالجة المنشآت المالية المهمة" تعرف علي أهم أهدافها


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 10:26 صباحاً
البنك المركزي السعودي (ساما)
البنك المركزي السعودي (ساما)
واس

كشف البنك المركزي السعودي 'ساما' من خلال بيان رسمي له, عن طرح مشروع 'مسودة اللائحة التنفيذية لنظام معالجة المنشآت المالية المهمة' لطلب مرئيات العموم من المهتمين والمختصين، وذلك عبر منصة 'استطلاع' التابعة للمركز الوطني للتنافسية.

هدف هذه اللائحة

وبحسب ما ذكره البنك المركزي السعودي, فإن هذه اللائحة؛ تأتي إنطلاقًا من أهداف البنك المركزي السعودي وأدواره في المحافظة على الاستقرار النقدي، ودعم استقرار القطاع المالي وتعزيز الثقة فيه، إضافة إلى دعم النمو الاقتصادي.

وذلك من مُنطلق اختصاصات البنك المركزي في الإشراف والرقابة على المؤسسات المالية الخاضعة لإشرافه، وإصدار اللوائح والتعليمات ذات الصلة، إلى جانب وضع السياسات الاحترازية وإدارتها، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة الاضطرابات والأزمات الاقتصادية والمالية المحلية والإقليمية والعالمية.

الإطلاع علي مسودة لائحة التنفيذية لنظام معالجة المنشآت المالية المهمة

هذا و يمكنك الإطلاع علي مشروع مسودة اللائحة كاملاً, من خلال هذا الرابط (إضغط هنا).

النقاش حول مسودة اللائحة قبل إعتمادها بشكل نهائي

وبحسب ما أفادة البنك المركزي, وسيتم استقبال المرئيات والملاحظات على مشروع 'مسودة اللائحة التنفيذية لنظام معالجة المنشآت المالية المهمة' على مدى 30 يومًا، بداية من اليوم 29 أغسطس 2023, حتي 27 سبتمبر 2023, ليتم دراسة المرئيات والملاحظات بعد انتهاء المهلة المحددة, وذلك من أجل اعتماد الصيغة النهائية لها. 

بيان البنك المركزي بشأن مسودة اللائحة التنفيذية لنظام معالجة المنشآت المالية المهمةبيان البنك المركزي بشأن مسودة اللائحة التنفيذية لنظام معالجة المنشآت المالية المهمةاقرا ايضا: قرار "عاجل" من البنك المركزى السعودي يهم الحجاج والمعتمرين

اقرأ أيضا