مخصصة لحماية سائقها بالكامل.. ما دور كاميرا مراقبة السائق الموجودة بـ لوحة العدادات بسيارات BMW؟


الاثنين 28 اغسطس 2023 | 11:25 صباحاً
السيارة
السيارة
جودي العبد الكريم

تأتي سيارات BMW بكل فئة تكون مفاجئة عن الفئة التي سبقتها وتتميز بالعديد من تكنولوجيا موجودة فقط لمساعدة السائق وتطلع الـ BMW في المستقبل أن تكون هناك تكنولوجيا قادرة على قيادة السيارة بنفسها، ولا تعني أنها تخلي مسؤولية السائق عن القيادة الآمنة.

 فلا يجوز أن يترك السائق المقود كليًا وينام، ولذا ظهرت الحاجة إلى نظام كاميرا مراقبة السائق، وخلال السطور القادمة تستعرض صحيفة 'السعودي اليوم' دور كاميرا المراقبة الموجودة بسيارة BMW الفئة الرابعة.

استخدام كاميرا المراقبة بسيارة BMW

يستخدم السائق كاميرا المراقبة الموجودة بالشاشة الذى أمامه بالسيارة لأنها تساعده في الخروج من الازدحام المروري إذ يمكنه أن التحكم في السيارة بالتوجيه والتسارع والفرملة في ظروف معينة، وتساعده في الحفاظ على وجود مسافة آمنة بينه وبين السيارة الذي أمامه.

كيف يعمل نظام كاميرا مراقبة السائق ؟

تقوم الكاميرا بمراقبة السائق باستمرار من خلال برامج مصممة لتتبع حركة عين السائق ورأسه، ومن خلالهما يمكن معرفة إذا ما كان السائق منتبهًا للطريق أم لا ، وفي حالة أن النظام كشف أن السائق صرف انتباهه عن القيادة يقوم باطلاق سلسلة من التحذيرات 'سمعية ومرئية' تحث السائق على التركيز في القيادة وإذا لم ينتبه لها يتم تحذيره عن طريق اهتزازات وإن لم يستجب السائق لأي من التحذيرات فإن النظام يعتبره عاجز لسبب ما فيقوم بإيقاف السيارة بشكل آمن.

اقرأ أيضا