في 8 خطوات بسيطة.. كيفية تجديد بطاقة الهوية الوطنية من منصة أبشر


الاحد 27 اغسطس 2023 | 01:46 مساءً
تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر
تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر
بدر القحطاني

تجديد بطاقة الهوية الوطنية.. تعد الهوية الوطنية هي واحدة من أهم الأوراق الثبوتية لدى المواطنين، حيث يتسأل العديد من المواطنين عن كيفية تجديد بطاقة الهوية الوطنية الكترونيًا، وذلك في إطار سعي الحكومة على الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها لمواطنيها والمقيمين لديها. 

تجديد بطاقة الهوية الوطنية

وكشفت السلطات في المملكة عن خدمات إلكترونية جديدة، يمكن من خلالها توفير الوقت والجهد عن كاهل المواطنين، واتمام كافة معاملاتهم وخدماتهم من منازلهم بطريقة إلكترونية عن طريق شبكات الإنترنت.

خطوات تجديد الهوية من منصة أبشر

وكشفت إدارة الأحوال المدنية في المملكة عن خدمة جديدة تتيح تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيًا، وذلك عبر منصة أبشر، وأشارت الأحوال المدنية إلى ضرورة اتباع عدد من الخطوات من أجل تجديد بطاقة الهوية، وهي علي النحو التالي:-

– الدخول عبر منصة أبشر الإلكترونية من خلال هذا الرابط هنا.

– القيام بالضغط على أيقونة خدمات من أيقونة خدماتي.

– يتم اختيار الأحوال المدنية.

– الضغط على أيقونة تجديد الهوية الوطنية.

– يتم قراءة الحالات الصحيحة للصورة.

– القيام برفع الصورة الشخصية وفقًا للمطلوب.

– اختيار العنوان لاستلام الهوية الوطنية.

– دفع أجور التوصيل.

موقع وكالة الأحوال المدنية

وقبل أيام قليلة، كشفت وكالة الأحوال المدنية السعودية عبر حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي اكس “تويتر سابقًا” عن انجاز نحو 279.230 عملية إلكترونية لخدمات الأحوال المدنية خلال شهر يوليو ،وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية.

تلك الخدمات والتي تساهم بشكل كبير في تعزيز التحول الرقمي، مع تقليل الازدحام المروري، وكذلك توفير الوقت والجهد للمواطنين.

تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر
تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر