لمستفيدى الضمان.. كل ما تريد معرفته عن برنامج دعم حليب الأطفال عبر منصة "الدعم والحماية" .. خطوات التسجيل وشروط الاستحقاق


الاحد 27 اغسطس 2023 | 12:11 صباحاً
برنامج دعم حليب الأطفال
برنامج دعم حليب الأطفال
جميلة الفالح

تعتبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أهم الوزارات بالمملكة، حيث تقدم حزمة من برامج الدعم لمستفيدي الضمان الاجتماعي، والتى يعد أبرزها المعاش الأساسي، بجانب الدعم الخاص بالغذاء، ودعم الكهرباء، والدعم الخاص بالحقيبة المدرسية، إلى جانب برنامج دعم الحليب للأطفال الرضع من حديثي الولادة إلى عُمر سنتين.

وأبرزت الوزارة في بيان رسمى لها، أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يهدف إلى دعم وتمكين الأفراد والأسر الأشد حاجة، وتحسين الحالة المعيشية للمستحقين، من خلال تمكينهم، وتعزيز الاستقلال المالي لديهم بالتحول من الاحتياج إلى الإنتاج، إضافة إلى تحسين القوى العاملة ومهارات المستحقين لتعزيز جودة حياتهم الاجتماعية والاقتصادية.

برنامج دعم حليب الأطفالبرنامج دعم حليب الأطفال

دعم حليب الأطفال

‎‫يعتبر برنامج دعم حليب الأطفال أحد برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والذى يهدف إلى توفير الحليب للأسر المحتاجة وتخفيف أعباء المعيشة عليها، لذا ستوضح منصة 'السعودي اليوم' خلال التقرير التالى خطوات التسجيل في برنامج دعم حليب الأطفال حديثي الولادة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وشروط الاستحقاق‬‎ المطلوبة.

برنامج دعم حليب الأطفالبرنامج دعم حليب الأطفال

خطوات التسجيل في برنامج دعم حليب الأطفال 

أشترطت وزارة الموارد البشرية أنه يجب أن يكون المتقدم  للحصول على هذا الدعم مسجل بالضمان الاجتماعي المطور،  ولديه طفل رضيع من حديثي الولادة حتى سن العامين، وأن يكون الرضيع مضاف كتابع مؤكد في ملف رب الأسرة.

وحددت الوزارة عدة خطوات للتسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، من أجل الحصول على دعم الحليب، نختصرها في الآتى: 

يمكنك القيام بالدخول لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية

2- قم بإدخال رقم هويتك وكلمة المرور، أو إنشاء حساب جديد إذا لم تسجل من قبل

3- اضغط على خانة 'برامج دعم'، ثم اختيار 'برنامج دعم حليب الأطفال'، ثم قم بتعبئة نموذج الطلب بالبيانات المطلوبة، كما يتطلب عليك إرفاق صورة من شهادة ميلاد الطفل، وصورة من كارت التغذية، وصورة من فاتورة شراء حليب خاص بالأطفال.

وأخيراً تستطيع أن تتقدم بإرسال طلبك، وانتظار رسالة تأكيد على رقم الجوال أو البريد الإلكتروني.

برنامج دعم حليب الأطفالبرنامج دعم حليب الأطفال

الشروط اللازمة لاستحقاق دعم حليب الأطفال

وكشفت وزارة الموارد البشرية عن عدد من الشروط المهمة للاستحقاق ونحدد من بينها الآتى:

**  يجب أن يكون المستفيد  سعودى الجنسية ومقيم دائم داخل حدود المملكة، وذلك باستثناء زوجات وأولاد المواطنات من غير سعودي، وذوي الإعاقة والأرامل والأيتام من غير سعودي.

** يجب أن لا يزيد دخل الأسرة المكونة من 6 أفراد عن10,000 ريال سعودي شهرياً ( الحد المانع للاستحقاق)، مع إضافة 500 ريال لكل فرد زائد.

** يجب التزام المستفيد بمتطلبات الصحة والتعليم، ويسعى للحصول على فرص عمل مناسبة.

** يشترط ألا يكون المستفيد مالكاً لثروات عالية الثمن، مثل العقارات والسيارات والأسهم والودائع البنكية.

** يشترط أن يكون الطفل من حديثي الولادة، وألا يتجاوز عمره عامين، وأن يكون مضافاً كتابع مؤكد في ملف رب الأسرة.

اقرأ أيضا