إنفوجراف.. المملكة تبدأ إنتاج 15 مليون شتلة سنويًا و6 إسهامات لمكافحة التصحر


السبت 26 اغسطس 2023 | 05:32 مساءً
المركز الوطني لتنمية الغطء النباتي
المركز الوطني لتنمية الغطء النباتي
ريم العتيبي

أصدر المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر؛ إنفوجراف يبرز الجهود المتواصلة من أجل غطاء نباتي مزدهر يعزز الاستدامة البيئية، والتى تهدف إلى إنتاج 15 مليون شتلة سنويًا لتنمية الغطاء النباتى ومكافحة التصحر.

إنتاج الشتلات والبذور

وأوضح أن المملكة تبذل جهودًا حثيثة للحفاظ على غطاء نباتى مزدهر ومستدام فى مختلف المناطق باستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد والذكاء الاصطناعى، من خلال إسهامات المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر والتى تتنوع بين دعم إنتاج المملكة للشتلات والبذور من خلال 5 مراكز على مستوى المملكة، ودعم المحميات الملكية لتحقيق مستهدفات تعزيز الغطاء النباتى ومبادرة السعودية الخضراء.

تعزيز الوقاية من الآفات

وحول أهداف المركز، أشار إلى أن تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للمملكة التى تجسدها رؤية 2030 تأتى فى مقدمة أهداف المركز، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى المعيشة من خلال تخفيض المناطق الملوثة بيئيًا وإعادة تأهيلها، وتطوير حماية البيئة من الأخطار الطبيعية، وتعزيز الوقاية من الحشرات والآفات المضرة بالغطاء النباتى.

تنمية القدرات الوطنية 

كما يسعى المركز إلى تنمية القدرات الوطنية لتحقيق الحماية، وتنمية موارد المملكة الحيوية وضمان الاستفادة المستدامة منها، ويعد من النباتات التى ينتجها المركز: الروثة، الطلح، السدر، الفرس والعمران. 

اقرأ أيضا