منصة مدرستي.. كيف يتم تسجيل طالب في مدرسة وإسناده لفصل إلكتروني


الجمعة 25 اغسطس 2023 | 08:30 مساءً
منصة مدرستي بالسعودية
منصة مدرستي بالسعودية
بدر القحطاني

منصة مدرستي.. تعد منصة مدرستي أكبر منصة تعليمية في المملكة، حيث أنشأت وزارة التعليم هذه المنصة من أجل سهولة التسجيل على الطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى مواكبة التطور والتقدم في مجال التعليم الإلكتروني. 

منصة مدرستي

أتاحت منصة مدرستي إمكانية تسجيل طالب في مدرسة وإسناده لفصل إلكتروني عبر موقعها حيث قدمت وزارة التعليم هذه الخدمه عبر منصة مدرستي لتسهل على الطلاب تسجيلهم ونقلهم عبر مدارسها بشكل إلكتروني سهل.

كيف يتم إسناد الطالب إلي فصل مدرسي في منصة مدرستي

هناك عدد من الاجرائات التي يجب اتباعها لحل مشكلة أنه لم يتم إسنادك إلى فصل مدرسي بعد ففي هذه الحالة قم بمراجعة قائد المدرسة واتبع التالي:

الانتقال إلى منصة مدرستي الإلكترونية مباشرة.

اضغط على أيقونة تسجيل الدخول على حساب قائد المدرسة.

انقر على تبويب إعداد الجدول والفصول.

الضغط على حقل الفصول المدرسية.

حدد الفصل الدراسي.

انقر على تبويب إدارة بيانات الطلاب.

اضغط على أيقونة إضافة طالب.

قم باستخدام البحث حتى يتم إيجاد الطالب.

انقر على اسم الطالب ليتم إضافته.

حل المشكلة عبر الدعم الفني

تواصل مع خدمة العملاء والدعم الفني في منصة مدرستي لتتمكن من حل مشكل أنه لم يتم إسنادك لفصل مدرسي وذلك عبر رقم الخط الساخن للخدمة وهو 920033988، حيث يقوم الموظفين في خدمة العملاء والدعم الفني بالتواصل مع الطالب بعد أخذ بياناته الخاصة لكي يتم حل المشكلة وإسناد الطالب إلى فصل دراسي. 

منصة مدرستي

أطلقت وزارة التربية والتعليم منصة مدرستي لمساعدة الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، وتم ربط المنصة ببرنامج تيمز “Teams” من شركة مايكروسوفت لكي يتم إقامة حصص إلكترونية تعتمد على النظام المرئي، ومن خلال هذه التقنية يتم تحديد الغياب والحضور ويستطيع المعلم معرفة الطلاب والطالبات الذين حضروا الدرس والغائب.

الدخول إلى الحصة في منصة مدرستي

سنوضح لكم خطوات الدخول إلى الحصة في منصة مدرستي حيث يستطيع جميع الطلاب من مختلف المراحل الدراسية الدخول إلى الحصص المرئية المتواجدة على منصة مدرستي، الطريقة هي:

يقوم الطالب بالدخول إلى منصة مدرستي schools.madrasati.sa.

ثم يقوم بتسجيل الدخول عبر حساب مايكروسوفت.

إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على تسجيل.

من القائمة الرئيسية قم بالضغط على أيقونة جدولي.

قم باختيار الحصة (الدرس) التي تريد دخوله.

النقر على رابط حضور الدرس.

ثم الضغط على انضمام.

تقرير الحضور والغياب على منصة مدرستي

تعد منصة مدرستي من المنصات الإلكترونية التعليمية التي يتوفر بها جميع الأدوات التي تتواجد في المدرسة، ومن أهم هذه الأدوات هو تقرير الحضور والغياب التي يتم من خلاله تحديد عدد أيام حضور الطالب الأيام الدراسية على المنصة والاستماع الي الحصص والدروس، وهناك تقرير بالحضور والغياب اليومي و تقرير سنويا.

منصة مدرستي بالسعودية
منصة مدرستي بالسعودية

اقرأ أيضا