منصة مدرستي كادر الطلاب.. كيفية وخطوات تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت madrasati.sa


الخميس 24 اغسطس 2023 | 12:48 مساءً
منصة مدرستي بالسعودية
منصة مدرستي بالسعودية
بدر القحطاني

منصة مدرستي.. تعد منصة مدرستي واحدة من أهم المنصات التعليمية الجديدة، حيث تعمل على تطوير المنظومة التعليمية في المملكة، حيث استطاعت المنصة أن تحقق نجاحا باهرا خلال الأعوام الماضية في تيسير العملية التعليمية والنهوض بها؛ نظرا لأنها تراعي الفروق الفردية بين الطلاب، وتعتمد على أساليب تقنية متطورة تحفز على التعلم.

وزارة التعليم

حرصت وزارة التعليم عند تصميم منصة مدرستي أن يكون هناك كادر الطلاب والمعلمين لتسهيل إجراءات تسجيل الدخول، حيث ينشأ المستخدم حساب عبر مايكروسوفت تيمز ويعتمد على البيانات في دخول منصة مدرستي فيما بعد.

منصة مدرستي

وحرصًا من صحيفة'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كيفية التسجيل في منصة مدرستي كادر الطلاب.

منصة مدرستي تسجيل الدخول

لكي يتمكن الطلاب من تسجيل دخول منصة مدرستي لابد من إنشاء حساب مايكروسوفت ثم تتبع الخطوات التالية عبر رابط مدرستي:

يفتح الطالب رابط منصة مدرستي.

يضغط على علامة الدخول بحساب مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب.

يسجل البيانات المطلوبة، ثم كلمة السر.

ينتقل إلى الصفحة الرئيسية منصة مدرستي ويتخير أحد الخدمات المتاحة.

منصة مدرستي لولي الأمر

توفر منصة مدرستي رابط دخول ولي الأمر باستخدام بيانات الدخول إلى نظام نور على النحو التالي:

الدخول إلى منصة مدرستي.

الضغط على الدخول إلى منصة مدرستي لولي الأمر بحساب نور.

إدراج اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بحساب ولي الأمر في نظام نور.

منصة مدرستي كادر الطلاب

مكنت منصة مدرستي كادر الطلاب من تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت إلى الصفحة الرئيسية، باعتباره المستهدف الأول والرئيسي من إنشائها، كما مكنت الكادر التعليمي وولي الأمر من الدخول أيضا، ووفرت له عبر صفحاتها العديد من الخدمات الإلكترونية؛ حيث يستطيع الاطلاع إلى الجدول الدراسي، وحضور الحصص الافتراضية التي يتفاعل فيها الطالب مع المعلم؛ حيث يستقبل الاستفسارات ويجيب إليها، كذلك يسند إليهم بعض الأنشطة والواجبات المنزلية.

كما وفرت مدرستي لكادر الطلاب ساحات النقاش لتحاكي الواقع التعليمي في المدارس من حيث التفاعل وتجاوز حاجزي الزمان والمكان؛ حيث كان التفاعل متزامن عبر غرف الدردشة، وغير متزامن عبر رسائل البريد الإلكتروني، كما قدمت أكثر من 45 ألف مصدر للتعليم يراعي الفروق الفردية بين الطلاب.

منصة مدرستي نفاذ

مع بداية العام الدراسي الجديد 1445 حرص الطلاب على تسجيل دخول منصة مدرستي، وتنشيط حساباتهم في منصة مدرستي نفاذ؛ إذ أنها أحد وسائل التعليم الأساسية في المملكة، التي استطاعت أن تثبت وجودها خلال الفترات الصعبة والأزمات المناخية التي مرت بها البلاد منذ إطلاقها وحتى الآن، لذلك تنبه الوزارة دوما إلى ضرورة تفعيل حسابات الطلاب في منصة مدرستي، ومتابعة الدروس وحل الواجبات والاختبارات التي يضعها المعلم، ووجهت أولياء الأمور إلى استعادة الرقم السري للأبناء بواسطة توكلنا؛ إذ أنه بمجرد دخول توكلنا وتحديد الطالب، يرسل النظام الرقم السري عبر رقم الجوال المسجل في توكلنا.

كيفية دخول ولي الأمر منصة مدرستي؟

أما عن دخول ولي الأمر منصة مدرستي لمتابعة الأبناء؛ فأكدت الوزارة أنه يستخدم بيانات حساب نور لاتمام خطوات تسجيل الدخول، مشيرة إلى أن ذلك قاصرا على أولياء الأمور والإداريين فقط، ولكن كادر الطلاب والمعلمين يمكنكهم دخول منصة مدرستي عبر حساب مايكروسوفت تيمز.

اقرأ أيضا