فيديو.. متحدث الزكاة والضريبة: ربط الفوترة الالكترونية ستطبق تدريجيًا على المنشآت.. و"مطوري الأنظمة التقنية" لتجريب النظام مسبقَا


الاربعاء 23 اغسطس 2023 | 07:12 مساءً
متحدث الزكاة والضريبة حمود الحربي
متحدث الزكاة والضريبة حمود الحربي
صالح الزهراني

كشف متحدث الزكاة والضريبة، حمود الحربي، إن مرحلة الربط والتكامل من الفوترة الإلكترونية توجب على كافة المنشآت التي لديها نظام فوترة إلكتروني الربط مع نظام 'فاتورة' الخاص بالهيئة.

وأشار الحربي، في لقاء مع قناة 'الإخبارية'، أن المجموعة الثامنة شملت جميع المنشآت التي تتجاوز إيراداتها الخاضعة لضريبة القيمة المضافة (40 مليون ريال) وذلك خلال عام 2021م أو عام 2022م.

جاهزية المنشآت للربط خلال 6 أشهر

وتابع: 'أبلغنا منشآت المجموعة الثامنة، المختارة للربط مع هيئة الزكاة أن تكون جاهزة خلال 6 أشهر، تمهيدًا لربط وتكامل أنظمة الفوترة الإلكترونية لدى هذه المنشآت، مع منصة (فاتورة) ابتداءً من 1 مارس 2024'.

وأوضح متحدث الزكاة، أن الهيئة وضعت آلية ارشادية لتوضيح متطلبات والتزامات هذه المرحلة، وآلية الربط، مشيرًا إلى تدشين منصة 'مطوري الأنظمة التقنية' التي تسمح للمنشآت بتجريب النظام الالكتروني بما يضمن ان يكون متوافق مع متطلبات المرحلة مسبقاً.

التحول الرقمي في المملكة 

وفي وقت سابق، أشارت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إلى أن المرحلة الثانية من الفوترة الإلكترونية تأتي امتدادًا للنهضة الاقتصادية والتحول الرقمي الذي تشهده المملكة، واستكمالًا لقصةِ نجاحٍ بدأت بالمرحلة الأولى من تطبيق الفوترة الإلكترونية، والتي حققت العديد من النتائج الإيجابية، كان من أبرزها رفع مستوى حماية المستهلك في جميع أنحاء المملكة، مشيدة بالوعي الكبير الذي لمسته من المكلفين وسرعة تجاوبهم في تطبيق المرحلة الأولى من المشروع.

اقرأ أيضا