مختص بالأرصاد: أمطار على مكة وجازان.. وسحب رعدية وسيول خلال ساعات بهذه المناطق "فيديو"


الاربعاء 23 اغسطس 2023 | 07:00 مساءً
عقيل العقيل
عقيل العقيل
جميلة الفالح

تشهد المملكة خلال هذه الأيام حالة من التقلبات الجوية الشديدة التى تصل لحد العواصف وهطول أمطار غزيرة المسببة لخطر جريان السيول. 

 وعلق عقيل العقيل، محلل الطقس بمركز الأرصاد، إنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار وتكون للسحب الركامية الرعدية على عدة مناطق.

أمطار وسيول

وقال خلال لقائه مع برنامج اليوم المذاع على قناة 'الإخبارية' : 'هذا اليوم نتوقع أن تستمر حالة جوية مميزة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مع خطر جريان السيول والسيول المنقولة لذلك نلفت الانتباه على منطقة جازان خاصة المرتفعات ومنطقة عسير ومنطقة الباحة ومنطقة مكة المكرمة والمرتفعات منها'.

توقعات الأرصاد بشأن استمرار الاضطرابات الجوية

وأشار إنه من المتوقع استمرار تكون السحب الركامية الرعدية وهطول الأمطار متوسطة إلى غزيرة على الأجزاء الشرقية من العاصمة المقدسة، ولا يستبعد أن تتأثر العاصمة المقدسة بهطول الأمطار وبشكل عام قد تكون متوسطة، وتتأثر كذلك بالسحب الركامية الرعدية وبعض أجزاء المدينة المنورة، خاصة المرتفعات منها ومنطقة تبوك.

جدة

وعند سؤاله عن استمرار هطول الأمطار على جدة، قال: ' في حال تحركت السحب الركامية الرعدية إلى أجزاء من مكة المكرمة حتى الأجزاء الشرقية فستكون هناك أمطار شرق محافظة جدة مصحوبة برياح هابطة تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتسمى بالهبوب، ولكن من غير المتوقع اليوم أن تتأثر جدة بالأمطار وفي حال جد أي جديد سيتم الإعلان عبر الإنذار الآلي المبكر.'

اقرأ أيضا