تنبيه عاجل من "إحكام" بشأن صدور التوصية النهائية بتملك العقارات


الاحد 20 اغسطس 2023 | 05:33 مساءً
 منصة إحكام
منصة إحكام
جميلة الفالح

تهتم الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات (إحكام) التابعة للهيئة العامة لعقارات الدولة، بمتابعة كافة الأعمال التنظيمية والإدارية ومباشرة الأعمال المساندة لدعم لجان النظر في الطلبات المقدمة من المواطنين بشأن طلب تملك العقارات، كما تختص أيضا في النظر في طلبات التعديل، والعديد من المهام الأخرى.

تنبيه هام من منصة إحكام

وأوضحت الأمانة في تصريح لها،  أن صدور إعلان طلبات التملك عبر المنصة لا يعني صدور التوصية النهائية بتملك العقار، مشيرة إلى أنه من ضمن متطلبات قواعد النظر في طلبات تملك العقارات.

المدة المحددة للرد على طلب الإفادة

كما أجابت على العديد من الأسئلة، مؤكدة أنه في حال عدم الرد على الإفادة لا يُلغى الطلب، وسيتم النظر في الطلب وفقاً للمستندات والمعلومات المتوفرة التي قدمها صاحب الطلب، مشيرةً إلى أن الإفادة تعني طلب معلومات وبيانات من الأمانة موجهة للمستفيدين بشأن طلباتهم في المنصة، لافتة إلى أن المدة المحددة للرد على طلب الإفادة هي 15 يوما.

تقديم الاعتراض عبر منصة إحكام خلال 30 يوماً

وأفادت الأمانة أن هذا الإعلان يتيح لمن لديه اعتراض من العموم أو الجهات الحكومية تقديم اعتراضهم عبر المنصة خلال 30 يوما، وهي المدة المحددة للاعتراض، مشيرةً إلى أن تحديث الصكوك الورقية وتحويلها إلى صكوك إلكترونية من اختصاص كتابة العدل.

منصة إحكام
منصة إحكام

اقرأ أيضا