في دورات تخصصية.. أكاديمية الأمير نايف بن عبد العزيز لمكافحة المخدرات تستقبل 324 "تفاصيل"


الاحد 20 اغسطس 2023 | 04:16 مساءً
أكاديمية الأمير نايف بن عبدالعزيز لمكافحة المخدرات
أكاديمية الأمير نايف بن عبدالعزيز لمكافحة المخدرات
غزيل الخالدي

فتحت أكاديمية الأمير نايف بن عبد العزيز لمكافحة المخدرات اليوم، لإستقبال 324 دارساً ومتدرياً في برامج الدبلوم العالي والبرامج التدريبية التخصصية لعام 1445هـ, وذلك من مختلف الوزارات والقطاعات العسكرية.

وجاء ذلك من خلال تدوينه نشرها حساب مكافحة المخدرات, عبر حسابها الرسمي علي منصة 'إكس'.

إستقبال الدارسين في أكاديمية الأمير نايف بن عبدالعزيز لمكافحة المخدراتإستقبال الدارسين في أكاديمية الأمير نايف بن عبدالعزيز لمكافحة المخدرات

ماذا تستهدف أكاديمية الأمير نايف خلال برامجها التدريبية

ويشار إلي أن دبلومات وبرامج أكاديمية الأمير نايف بن عبد العزيز لمكافحة المخدرات، تهدف إلى تنمية معارف الدارسين والمتدربين وتوحيد مفاهميهم, بجانب العمل علي تعزيز قدراتهم في التنظيم القانوني لجرائم المخدرات والمؤثرات العقلية. 

كما تتضمن برامج أكاديمية الأمير نايف بن عبد العزيز لمكافحة المخدرات أيضاً, تعزيز قدرة الدراسين في أداء دورهم في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، والوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية.

وبحسب ما أفادتة الأكاديمية, فإن الدارسون سيحظون ببرامج تدريبية تخصصية من علوم تطبيقية ونظرية, لتنمية مهاراتهم في العلوم الأمنية الخاصة بمكافحة المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية.

أهداف أكاديمية الأمير نايف بن عبدالعزيز لمكافحة المخدرات

هذا, وتعد أكاديمية الأمير نايف بن عبدالعزيز لمكافحة المخدرات أكاديمية تعليمية، تهدف في المقام الأول إلى تعليم وتدريب الأشخاص الملتحقين على آلية مكافحة المخدرات مع الكشف عنها والقضاء عليها، وينضم إلى تلك الأكاديمية مئات من الطلبة بشكل دوري كل عام، ويتخرج أفواجاً متعددة منها. 

مدة دورة مكافحة المخدرات

ويذكر أن, تمتد دورة مكافحة المخدرات لمدة تصل إلى 5 أشهر كاملة، وفي تلك المدة يتم تعليم الطلاب وتدريبهم على كيفية التعامل مع كل الصعوبات والقضايا التي قد يتعرضون لها خلال فترة عملهم، ويتم ذلك ليتم تأهيلهم وتخريجهم لخدمة مكافحة المخدرات والعمل فيها بشكل مباشر.

اقرا ايضا: التقديم على كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين

اقرأ أيضا