تعليم مكة تطلق أكثر 2800 برنامج للاستعداد وتهيئة الطلاب وأولياء الأمور


الاحد 20 اغسطس 2023 | 03:14 مساءً
العودة للدراسة
العودة للدراسة
واس

انتظمت الدراسة اليوم الأحد، فى مدارس المملكة فى أول أيام العام الدراسى الجديد 1445هـ، وسط استعدادات مكثفة من قبل الإدارات التعليمية المختلفة.

برامج للاستعداد والتهيئة

وقد نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة مع انطلاقة اليوم الأول للدراسة لعام 1445هـ أكثر 2800 برنامج للاستعداد والتهيئة.

فاعليات الطلاب المستجدين 

بلغ عدد برامج الأسبوع التمهيدي نحو 789 برنامجا لتنفيذ فعاليات في المدارس الابتدائية استهدف 23858 ألف طالب وطالبة مستجدين بالصف الأول الابتدائي ؛ كما نفذت 2011 برنامجاً للتهيئة لطلاب الصف الرابع والصف الأول متوسط والصف الأول ثانوي ؛ استفاد منها أكثر من 80 ألف طالب وطالبة .

البرنامج التمهيدي

أما عن برنامج الأسبوع التمهيدي في مدارس المرحلة الابتدائية ومتابعة تنفيذها والإشراف عليها من قبل المشرفين والمشرفات التربويين، فيهدف إلى تكوين اتجاه إيجابي في نفس الطلاب والطالبات نحو المدرسة ، وكذلك توعية أولياء الأمور بحاجات المرحلة وتعريفهم بالخصائص النمائية لتلك المرحلة والأساليب التربوية المناسبة في التعامل مع الخوف الذي يلازمهم حال دخولها المدرسة أول مرة، علاوة على توثيق العلاقة الإيجابية بين البيت والمدرسة والوقوف على المشكلات الصحية، والسلوكية، والنفسية للطلاب والطالبات في وقت مبكر.

اانتظام 421.7 ألف طالب وطالبة

يذكر أنه انتظم اليوم 421785 طالبا وطالبة في 1420 مدرسة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في انطلاق العام الدراسي الجديد 1445 هـ ؛ وسط ما هيأته الإدارة من استعداد كامل.

متابعة انتظام الدراسة 

زار المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أحمد بن محمد المدخلي عدداً من المدارس لمتابعة انتظام الطلاب في مقاعد الدراسة وتنفيذ الفعاليات بما يُحقق الأهداف المرجوة ؛ واطلع على جاهزية وانتظام العمل في مدرسة الإمام نافع لتحفيظ القرآن الكريم مطمئناً على انتظام الطلبة مع بداية العام الدراسي ، وتابع الخطط المنفذة وتهيئة البيئة المدرسية المناسبة للطلاب مهنئاً الطلاب بانطلاق العام الجديد لمواصلة رحلتهم التعليمية وحصد ثمار النجاح والتفوق.

كما زار مديرو ومديرات الادارات بتعليم مكة و 930 مشرفاً ومشرفةً عدداً من المدارس واطلعوا خلال جولاتهم الميدانية على برامج عودة الطلاب والطالبات في 1420 مدرسة وانتظامهم على مقاعد الدراسة .

اقرأ أيضا