"روح السعودية" تشارك في مؤتمر برلمين بـ200 تجربة وباقة سياحية


الاربعاء 08 مارس 2023 | 07:00 مساءً
وزير السياحة معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب في منتدي الأحساء 2023
وزير السياحة معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب في منتدي الأحساء 2023
فريق_ السعودي اليوم

شاركت"روح السعودية"، الهوية الرسمية للسياحة في السعودية، في فعاليات المعرض الدولي لصناع السياحة والسفر الذي انطلق أمس (الثلاثاء) في برلين، حيث قدمت أكثر من 200 تجربة وباقة سياحية فريدة جاهزة للحجز.

حققت المملكة العربية السعودية جهودا واسعة في ملف تنمية القطاع السياحي، فقد حققت 93.5 مليون زيارة محلية ودولية في العام الماضي، شملت السياح والمعتمرين ورواد الأعمال، كما ارتفع عدد الزوار الدوليين بنسبة 575٪ مقارنة بالعام 2021، بالإضافة لتوقيع أكثر من 18 اتفاقية استراتيجية دولية في 100 دولة حول العالم.

وتشارك الهيئة السعودية للسياحة في المعرض الذي يقام على مدار 3 أيام بمشاركة أكثر من 45 شريكاً من القطاع الحكومي والخاص، حيث يمثلون أهم شركاء الهيئة من القطاع الحكومي والخاص في أكبر أجنحة المعرض.

ومن جانبه قال فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، إنه في يناير من العام الجاري، استقبلت السعودية عدداً قياسياً من الزوار الدوليين، هو الأعلى على الإطلاق، كما أن السعودية تعد أكبر الدول استثماراً في السياحة على المستوى الدولي، وبلغ حجم إنفاق السياح في العام 2022م أكثر من 185 مليار ريال، بزيادة قدرها 93٪ عن العام 2021م.

وأوضح عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، أن المملكة تشارك في هذا الملتقى الدولي لأول مرة بأكبر وفد من حيث عدد الشركاء، بهدف تسليط الضوء على الكنوز السياحية؛ وعلى ما تقدمه الهيئة لتطوير القطاع، والتزامها بتمكين شركائها، لاسيما أن ألمانيا تعد أحد أهم الأسواق العالمية الرئيسية المستهدفة خلال الفترة الراهنة.

اقرأ أيضا