تنبه عاجل من الجوازت حول الحذف والتغيير في معلومات الجواز


الاربعاء 08 مارس 2023 | 06:13 مساءً
الجوازات السعودية
الجوازات السعودية
فريق- السعودى اليوم

يثار العديد من التساؤلات حول بعض خدمات الجوازات والضوابط المنظمة لها، والتى تفيد ملايين الأسر، الباحثين عن فرصة سفر إلى الخارج سواء بغرض الدراسة أو قضاء عطله أو العلاج أو غير ذلك من الأسباب.

وتعد خدمة تحديد موافقة أحد الوالدين على قيام الطرف الآخر بإنجاز بعض الخدمات لأفراد الأسرة ممن هم دون الـ 18 عامًا من أكثر التساؤلات التى حسمتها المديرية العامة للجوازت، موضحه إمكانية إجراء ذلك من خلال عدة خطوات: بداية من تسجيل الدخول عبر موقع خدماتي، اختيار خدمات ثم الجوازات، والنقر على اشتراطات الوالدين بشأن أخذ موافقتهم.

منع السفر

حسمت أيضًا المديرية العامة للجوازات الاستفسارات بشأن المنع من السفر إلى دول الخليج، في حالة وجود مخالفات، موضحه، أن “المخالفات للمواطن لا تمنع من السفر إذا كان لا يوجد عليك منع من السفر”.

تلف جواز السفر

كما أكدت أهمية المحافظة على جوازات السفر من التلف أو الفقدان، ووضعها في الأماكن المخصصة والآمنة، وعدم إهمالها أو رهنها أو إساءة استعمالها.

تغيير وحذف معلومات 

أما عن الحذف والتغيير في معلومات الجواز، أوضحت المديرية العامة للجوازات أن الإضافة أو الحذف أو التغيير في المعلومات الواردة في جواز السفر أو الإتلاف المتعمد أو التحريف أو التغيير في الصورة يعاقب عليها النظام بغرامة تصل إلى مائة ألف ريال أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على خمس سنوات أو بهما معًا. 

اقرأ أيضا