اليوم العالمي للتصوير .. ما هي أجمل صورة لها ذكري جميلة في حياتك ؟ شاركنا


السبت 19 اغسطس 2023 | 05:56 مساءً
اليوم العالمي للتصوير
اليوم العالمي للتصوير
مهند بن أدهم

تاريخ 19 أغسطس قد يبدو مجرد تاريخ عادي ضمن أيام العام المكونة من 365 يوم مثله، لكن بالنسبة للذكريات الإنسانية فهو تاريخ تخليد ذكري سواء كانت سعيدة أم حزينة، ذكري خلدت بصورة فوتوغرافية تظل باقية حتى بعد وفاة صاحبها، اليوم ليس يوم عابر بل هو اليوم العالمي للتصوير، دعونا نتعرف على بعض المعلومات عنه على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

اليوم العالمي للتصوير

لماذا يوم 19 أغسطس بالتحديد الذي تم تعيينه اليوم العالمي للتصوير ؟ سؤال قد يراودك بكل تأكيد والإجابة سهلة بسيطة كذلك كالضغطة على زر التصوير في الهاتف، سبب التسمية يا صديقي هو لأن السلطات الفرنسية قامت بشراء أسلوب تصوير الداجيروتايب من الفنان الفرنسي لويس داجير، بدأ احتفال الناس بأول يوم عالمي للتصوير في تاريخ 19 أغسطس 2010 وحينها شارك قرابة 270 مصور في المعرض العالمي للصور الذي تم تنظيمه وقتها على الإنترنت وقام بزيارة المعرض قرابة الكثير من المهتمين من 100 دولة.

هل يمثل اليوم العالمي للتصوير أهمية في عالمنا العربي؟

الإجابة معروفة بكل تأكيد للفتيات فكل يوم هو يوم عالمي للتصوير، فكأنهن مصورات محترفات بالفطرة على عكس الشباب الذي قد تجد هاتفه يحتوي على صورة واحدة من القرن الحجري والأجمل هو فخره بهذه الصورة حتى اللحظة، عند الحديث عن الفخر باليوم العالمي للصور نجد المملكة العربية السعودية تضع لمستها بمشاركات متميزة تعبر فيه عن الثقافة والتراث والحضارة الجميلة، وإليكم بعض الصور الجميلة التي التقطتها عدسات سعودية مميزة لا تفوت فرصة مشاهدتها.

اليوم العالمي للتصويراليوم العالمي للتصويراليوم العالمي للتصويراليوم العالمي للتصويراليوم العالمي للتصويراليوم العالمي للتصويراليوم العالمي للتصويراليوم العالمي للتصويراليوم العالمي للتصويراليوم العالمي للتصويراليوم العالمي للتصويراليوم العالمي للتصوير

في الأخير يا صديقي ما هي الصورة التي ما تزال تفتخر بها حتى اللحظة وتود المشاركة بها في اليوم العالمي للتصوير ؟ 

اقرأ أيضا