بعد دعوته لأصحاب المشاريع الطموحة بسرعة التسجيل..تعرف على أهداف برنامج ألف ميل لريادة الأعمال ومدة التدريب والتوظيف وكافة التفاصيل


الجمعة 18 اغسطس 2023 | 04:19 مساءً
برنامج ألف ميل لريادة الأعمال خطوة علي الطريق الصحيح تتماشي مع رؤية المملكة 2030
برنامج ألف ميل لريادة الأعمال خطوة علي الطريق الصحيح تتماشي مع رؤية المملكة 2030
واس

 دعا برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية 'NIDLP' رواد الأعمال وأصحاب الأفكار والمشاريع الطموحة في قطاعي الصناعة والخدمات اللوجستية إلى المسارعة بالتسجيل في النسخة الثانية من برنامج ألف ميل لريادة الأعمال.

اقرأ ايضا:بعد فتح باب استقبال طلبات الترشيح..تعرف على كيفية التقديم في برنامج الدراسات العليا بجامعة الملك فيصل والشروط وكافة التفاصيل

أهداف برنامج ألف ميل لريادة الأعمال

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية 'واس'فأن  برنامج ألف ميل لريادة الأعمال  يستهدف عدة أمور كالتالي:

- استقطاب رواد الأعمال لإعداد دراسات جدوى تفصيلية 

-اختيار المشاريع الأفضل صناعيًا أو لوجستيًا من حيث القابلية للتنفيذ والاستدامة بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

-سيعمل في النسخة الثانية على عدد من المبادرات النوعية لمساعدة أصحاب الشغف والطموح على تنفيذ أفكارهم والانطلاق بمشاريعهم من خلال مجموعة من المستشارين والخبراء والمستثمرين.

-و يميز النسخة الثانية من البرنامج، سعيها لتوظيف الخبرات العالمية بالتعاون مع حاضنات ومسرعات أعمال معروفة دوليًا في عمليات التدريب والتوجيه وبناء شبكات التواصل بهدف جذبهم للاستثمار في مشاريع ألف ميل.

- دعم وتمكين ريادة الأعمال في قطاعَي الصناعة والخدمات اللوجستية، ليستفيد رواد الأعمال من التحول الكبير الذي أحدثته رؤية السعودية 2030، والتطور الذي شهدته قطاعات النمو الواعدة من حيث توفر البنية التحتية المتطورة والموارد بجميع أشكالها، إضافة إلى النقلة التي شهدتها البيئة الاستثمارية عبر تطوير الأنظمة والتشريعات، وتعزيز الاستفادة من الموقع الجغرافي المميز للمملكة في تسهيل الوصول للأسواق المحلية والدولية.

نبذة عن  برنامج ألف ميل لريادة الأعمال

أعلن  معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس لجنة برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية 'NIDLP' الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج ألف ميل خلال حفل تكريم الفائزين في النسخة الأولى من البرنامج بنهاية شهر مايو الماضي.

وقال معاليه في كلمته التي ألقاها خلال الحفل : إن الكثير من المشاريع في القطاع الخاص بدأت صغيرة وبفضل الله ثم بالفرص الواعدة في المملكة، تحولت إلى شركات عملاقة تغطي السوق السعودي وتصدر منتجاتها إلى الأسواق العالمية.

وأضاف الخريف: 'هناك الكثير من الفرص الواعدة والكبيرة جدًا في إستراتيجيات الصناعة والنقل والخدمات اللوجستية والتي لن تكون حكرًا على الشركات القائمة اليوم أو حكرًا على كبار المستثمرين فقط؛ لأن النمو المتسارع يتطلب وجود فرص لرواد الأعمال والشباب للاستثمار وتحويل شغفهم وأفكارهم الرائدة إلى واقع'.

وسجّل في النسخة الأولى من البرنامج أكثر من 1400 رائد أعمال، تأهل منهم 39 مرشحًا للمرحلة النهائية بعد إجراء دراسات الجدوى والتأكد من مدى ملائمة تلك المشاريع لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

كيفية التسجيل في برنامج ألف ميل لريادة الأعمال

يمكن التسجيل في برنامج ألف ميل لريادة الأعمال عبر الرابط التالي:

من 'هنـــــــــــــــــــــــــــــــا'

كم هي مدة برنامج ألف ميل لريادة الأعمال ؟

مدة برنامج ألف ميل لريادة الأعمالمن ستة أشهر إلى ثمان أشهر بحسب خبرات المتقدمين.

هل أستطيع التقديم كفرد أم احتاج إلى فريق؟

تستطيع التقديم على برنامج ألف ميل لريادة الأعمال كفرد أو فريق ولا يشترط عدد معين 

كم مدة برنامج ألف ميل لريادة الأعمال؟

يخضع المتقدمين لتحديد الاحتياج التدريبي اللازم لتأهيلهم كريادي أعمال والتأكد من قدرتهم على معالجة التحديات التشغيلية والإدارية وكذلك الاطلاع على تفاصيل متطلبات بدء العمل التجاري وأخيراً العمل على بناء دراسة جدوى تفصيلية للمشاريع ذات الأثر العالي.أعضاء.

اقرأ أيضا